07:39 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 182
    تابعنا عبر

    قال رئيس القيادة العامة لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، إيغور كوستيوكوف، اليوم الخميس، إن الترتيبات الخاصة بتنظيم زيارة فلاديمير بوتين إلى سوريا في بداية العام الماضي ظلت سرية لتجنب تسرب المعلومات.

    وأضاف كوستيوكوف خلال مقابلة لفيلم "لا مجال للخطأ، زيارة عيد الميلاد إلى دمشق" على قناة "روسيا 1" التلفزيونية: "كان من الضروري مراعاة درجة السرية المطلقة في التحضير للزيارة، وأن الأشخاص الذين علموا بالزيارة كانوا محدودين".

    من جانبه قال فاليري جيراسيموف، النائب الأول لوزير دفاع الاتحاد الروسي، أن الاستعدادات لزيارة بوتين بقيت طي الكتمان، على الرغم من ضرورة فحص مسار الحركة في دمشق بالكامل.

    ووفقا لوزير الدفاع في الاتحاد الروسي سيرغي شويغو، تم إجراء تقييم كامل وعميق لجميع التهديدات.

    وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن زيارته العام الماضي إلى دمشق لم تكن مفاجئة للرئيس السوري بشار الأسد، لكن كان هناك اتفاق بينهما على عدم الكشف عن تفاصيل محددة عن الرحلة حتى وصول الرئيس الروسي.

    وأوضح بوتين، قائلا: "لكننا اتفقنا على أن المعلومات المتعلقة بزيارتي، وعن الوقت وعن أماكن عملنا، وعن أماكن الزيارة، لن يتم الإعلان عنها حتى أكون هناك. حسنًا، بسبب أسباب مفهومة، على ما يبدو لي، تتعلق بضرورة ضمان الأمن في الوضع الذي كانت فيه سوريا والعاصمة السورية دمشق قبل عام".

    وأضاف بوتين أن الأسد كان على علم بالزيارة، مشيرا إلى أنهم "عملوا معا بشكل مثمر للغاية ومفيد في الاجتماعات الثنائية".

    يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وصل العام الماضي إلى القاعدة الروسية في حميميم السورية، وكان في استقباله الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وقائد القوات الروسية في سوريا الفريق أول سيرغي سوروفيكين.

    انظر أيضا:

    بوتين يجول مع الأسد في مدينة دمشق ويزور الجامع الأموي والكاتدرائية المريمية ...صور
    عميد متقاعد: هذا هو "الأمر الأخطر" الذي سيناقشه بوتين في زيارته المفاجئة إلى دمشق
    زيارة العقد الجديد... أجمل صور بوتين والأسد في دمشق
    السفير الروسي في دمشق: زيارة بوتين إلى دمشق في يناير وجهت رسالة للأعداء
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook