22:06 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت الهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك ورفاه المواطن "روس بوتريب نادزور"، اليوم الاثنين، أن مركز الأبحاث الحكومي "فيكتور" عزل السلالة "البريطانية" من فيروس كورونا ويقوم بدراستها.

    موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان المكتب الصحفي للهيئة: "قام معهد "فيكتور" التابع لـ "روس بوتريب نادزور"، بعزل السلالة "البريطانية"  من فيروس كورونا من مادة حيوية لمريض في كانون الأول /ديسمبر 2020 ويواصل دراستها".

    ويوم الأحد الماضي، أفادت رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك ورفاه المواطن "روس بوتريب نادزور"، آنا بوبوفا، أن مواطنا روسيا عاد من المملكة المتحدة، تم تشخيص إصابته بالسلالة "البريطانية" من فيروس كورونا.

    واكتشفت السلالة الجديدة من فيروس كورونا لأول مرة في المملكة المتحدة منتصف كانون الأول/ديسمبر 2020. بعد ذلك أكد المجلس الاستشاري البريطاني المعني بتهديدات الفيروسات التنفسية الجديدة والناشئة أن نوع فيروس كورونا، الذي تم اكتشافه في البلاد ينتشر بمعدل أسرع ويتطلب مزيدًا من الحذر من السكان. على الرغم من أن السلالة الجديدة، وفقًا للتقديرات الأولية، قد تكون معدية بنسبة 70 في المئة أكثر من المعتاد.

    وذكرت منظمة الصحة العالمية، أخيرا، أن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية. ودفع ذلك عدة دول لوقف الرحلات بشكل مؤقت مع بريطانيا أو وقفها مع جميع أنحاء العالم بشكل كامل.

    انظر أيضا:

    الصحة العالمية تنتظر بيانات لقاح "فيكتور" الروسي
    بعد بريطانيا وجنوب أفريقيا... دولة أخرى تكتشف سلالة جديدة من كورونا
    مركز "فيكتور" يطور لقاحا مزدوجا ضد الإنفلونزا والكورونا
    روسيا تسجل أول إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المكتشفة في بريطانيا
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook