03:44 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    صرحت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن موسكو لا تستبعد أن يقوم الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بتعديل قرار الرئيس السابق دونالد ترامب بمغادرة أفغانستان، ومن غير المرجح أن تكون تغييرات جذرية في التعديلات الخاصة بالإدارة الأمريكية.

    قال الممثل الخاص للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في أفغانستان، زامير كابولوف، خلال مقابلة له مع سبوتنيك: "إن موسكو لا تستبعد أن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، قد يصحح قرار دونالد ترامب بمغادرة أفغانستان، لكن من غير المحتمل أن تكون تغييرات جذرية  وجوهرية في الإدارة الأمريكية".

    وأضاف كابولوف: "التغيير في الإدارة الأمريكية من المرجح أن يكون له تأثير على عملية التسوية السلمية للوضع في جمهورية أفغانستان الإسلامية. ولا نستبعد أن يقوم جوزيف بايدن، بإجراء تعديلات على قرار الإدارة السابقة بسحب القوات الأمريكية من أفغانستان، لكن من غير المرجح أن تكون هناك أي تغييرات جوهرية".

    وبحسب كابولوف، فعلى الأرجح، "يجب أن نتوقع تغييرات في معايير انسحاب القوات الأمريكية".

    كما شدد الدبلوماسي الروسي كابولوف، على أن "الخيارات الأخرى ممكنة أيضا، فعلى سبيل المثال، استبدال القوات المسلحة الأمريكية بشركات عسكرية خاصة، وهو أمر سيكون خطأ في رأينا".

    يذكر أن الولايات المتحدة وحركة طالبان الأفغانية الراديكالية وقعتا في قطر العام الماضي أول اتفاقية سلام منذ أكثر من 18 عاما من الحرب، والتي تنص على انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان في غضون 14 شهرا، وقد بدء الحوار بين الأفغان في مارس / آذار الماضي، بعد صفقة تبادل الأسرى.

    انظر أيضا:

    ترامب يلقي باللوم على حركة "أنتيفا" باقتحام مبنى الكابيتول
    روسيا تعرف كيف "تروض" حاملات الطائرات الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    جو بايدن, دونالد ترامب, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook