20:15 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    لقاح "سبوتنيك V" (67)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد رئيس معهد "غامالي" للأبحاث، ألكسندر غينتسبورغ، اليوم الأربعاء، أنه كلما طالت مدة الوباء، زاد خطر ظهور طفرات في فيروس كورونا، مشيرا إلى ضرورة محاربة الفيروس بشكل جماعي مع البلدان الأخرى.

    موسكو - سبوتنيك. وقال غينتسبورغ لوكالة "سبوتنيك"،

    "كلما طالت فترة الوباء، زادت مخاطر حدوث طفرات، لذا نحتاج إلى محاربة الفيروس سوية، ونحتاج أولا إلى حماية أنفسنا، ثم جميع جيراننا، ثم العالم بأسره".
    هذا وكانت روسيا قد أعلنت عن تسجيل أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19" في آب/ أغسطس العام الماضي، وحتى الآن تم تسجيل لقاحين، الأول "سبوتنيك V" ويطوره مركز "غامالي" لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، والثاني أطلق عليه اسم "إيبيفاك كورونا" يطوره مركز "فيكتور" لعلوم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية الحكومي.

    وتمت الموافقة على المرحلة الثالثة من التجارب السريرية ويتم إجراؤها في بيلاروس والإمارات العربية المتحدة وفنزويلا وعدد من البلدان الأخرى. وأكثر من 50 دولة لديها عروض للحصول على أكثر من 1.2 مليار جرعة من اللقاح الروسي "سبوتنيك V". وسيتم إنتاج لقاح لتزويد الأسواق الأجنبية من قبل الشركاء الدوليين لصندوق الاستثمار المباشر الروسي في الهند والبرازيل والصين وكوريا الجنوبية ودول أخرى.

    الموضوع:
    لقاح "سبوتنيك V" (67)

    انظر أيضا:

    المكسيك تتفاوض مع روسيا لشراء نحو 24 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك V"
    إندونيسيا تتفاوض مع روسيا لاستيراد لقاح "سبوتنيك – V"
    الكلمات الدلالية:
    لقاح, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook