14:30 GMT01 مارس/ آذار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    دعا مجلس الفيدرالية الروسي، اليوم الأربعاء، الأمم المتحدة، والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا والجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا لمناقشة إمكانية الحد من تعسف شركات الإنترنت العالمية الأميركية لمنع تهديد إقامتها "دكتاتورية رقمية".

    موسكو– سبوتنيك. وجاء في بيان المجلس: "يدعو مجلس الاتحاد الأمين العام للأمم المتحدة، المدير العام ليونيسكو، آليات المراقبة المختصة في مجلس الأمم المتحدة لشؤون الإنسان، الأمين العام لمجلس أوروبا، الممثل الأوروبي لشؤون وسائل الإعلام للأمن التعاون في أوروبا لإيلاء اهتمام جاد لمهمة الحد من تعسف شركات الإنترنت العالمية الأمريكية لمنع التهديد بإقامة تلك الشركات دكتاتورية رقمية".

    ويشير أعضاء المجلس إلى أن هذه المسألة يجب أن تبحث بغاية الجدية خلال جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة ولجانها، وفي الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا والجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

    هذا وتواصل شبكات التواصل الاجتماعي الأمريكية فرض الرقابة الخاصة بها في روسيا، حيث اتخذ موقع "تويتر" خطوة أخرى للتحكم في حقل المعلومات الروسي، سابقاً، وأزال حساب وكالة "ريا نوفوستي" من نتائج البحث.

    انظر أيضا:

    "فيسبوك" يمنع الإعلانات ويضع إشارات على صفحات وسائل الإعلام الروسية والصينية
    موسكو: تويتر وفيسبوك تفرضان رقابة علنية على وسائل الإعلام الروسية
    بينها غوغل ويوتيوب وفيسبوك... شركات الإنترنت الغربية تقيد الإعلام الروسي
    روسيا: سنواصل إثارة قضية الضغط على وسائل الإعلام الروسية في منظمة الأمن والتعاون
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook