11:47 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، أن الغرب يقوم بتغطية كل ما يحدث في روسيا بطريقة نوعية جدا وتحمل معايير مزدوجة، مشيرا إلى أن الهستيريا الغربية بشأن محاكمة المدون والمعارض الروسي أليكسي نافالني، هي هيستيريا غير طبيعية.

    موسكو - سبوتنيك. قال لافروف عقب مباحثاته مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي:

    "بالنسبة لتغطية الغرب للأحداث، ليس فيما يتعلق بنافالني فقط، وإنما التغطية لما يجري في روسيا في المجمل، فإنها تتم في الغرب بطريقة نوعية جدا، يمكن القول إنها طريقة أحادية الجانب. الهستيريا لتي سمعناها في الغرب فيما يتعلق بمحاكمة نافالني غير طبيعية" مشيرا إلى أن التغطية الإعلامية وتصريحات المعارضة الغربية تحمل معايير مزدوجة".

    وأضاف لافروف: "إذا أراد شركاؤنا الغربيون بعض الحقائق، فيمكننا أن نعرض عليهم شريط فيديو للمقارنة بين تصرفات الشرطة في الغرب وفي روسيا".

    ونظمت احتجاجات غير مصرح بها في عشرات المدن الروسية، في وقت سابق، وحذرت خلالها وزارة الخارجية الروسية من التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للبلاد.

    وأصدرت محكمة سيمونوفسكي في موسكو حكما بسجن المعارض الروسي، أليكسي نافالني، لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام في قضية شركة "إيف روشيه"، وذلك بعد إلغائها الحكم الصادر من قبل بالسجن مع إيقاف التنفيذ.

    انظر أيضا:

    محكمة روسية تصدر حكما بسجن المعارض الروسي أليكسي نافالني لثلاثة أعوام ونصف
    واشنطن تطالب موسكو بإطلاق سراح نافالني فورا دون "قيود أو شروط"
    الخارجية الروسية تعلق على تصريحات برلين بشأن الحكم الصادر ضد نافالني
    روسيا ترد على "محاولات التدخل الغربية" في قضية نافالني
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook