20:39 GMT04 مارس/ آذار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    نجح أطباء مستشفى في مدينة سمارا الروسية في علاج مسنّة تبلغ من العمر 100 عام أصيبت بفيروس كورونا المستجد.

    سمارا - سبوتنيك. وجاء في بيان للمكتب الصحفي لوزارة الصحة في مدينة سمارا الروسية، اليوم السبت: "خرجت مريضة تبلغ من العمر 100 عام، من مستشفى الأمراض المعدية في مدينة سمارا "رقم "8. بعد تلقيها العلاج والمساعدة الطبية اللازمة لعدة أسابيع، وبعد تعافيها عادت إلى المنزل، تحت إشراف طبي".

    وأشار البيان إلى أن مستشفى الأمراض المعدية رقم 8 في مدينة سمارا افتتح في شهر تشرين الثاني/ أكتوبر من العام الماضي، وتم خلال هذه المدة علاج أكثر من 1.2 ألف مصاب بـفيروس كورونا المستجد والاشتباه بـ19 أصابة.

    ومنذ بداية انتشار الوباء في مدينة سمارا تم تسجيل 46276 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وتعافي 42533 شخصا ، وتوفي 900 شخص.

    في سياق متصل، أعلن وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، صباح اليوم السبت، تسجيل ثالث لقاح مضاد لفيروس كورونا تحت اسم "كوفيفاك".

    وقال موراشكو للصحفيين: "اتخذت وزارة الصحة الروسية قرارًا بتسجيل اللقاح الروسي الثالث للوقاية من فيروس كورونا "كوفيفاك" الذي طوره مركز "تشوماكوف" الفيدرالي للبحث والتطوير للمستحضرات المناعية وقطع مراحل التجارب السريرية وأظهر السلامة والفعالية".

    وأضاف موراشكو قائلا: "هكذا يصبح لدينا ثلاثة لقاحات في ترسانتنا والتي نظرًا لخصائصها ستسمح لنا بالسيطرة الفعالة على العدوى وتوفير حماية موثوقة للمواطنين".

    بدوره قال مركز "تشوماكوف" العلمي الروسي لتطوير العقاقير المناعية الحيوية، إنه من المقرر أن تنطلق تجارب لقاح "كوفيفاك" على الأطفال وكبار السن في شهر أبريل/ نيسان المقبل.

    هذا وتم تسجيل لقاح "سبوتنيك V"من قبل وزارة الصحة الروسية في أغسطس/ آب من العام الماضي، وتم تطوير العقار من قبل مركز أبحاث الجمالية للكيمياء الكهربية.

    انظر أيضا:

    دبي.. حواجز زجاجية بين الطلبة للوقاية من كورونا
    روسيا تعلن تسجيل ثالث لقاح ضد فيروس كورونا
    إعلان تحذيري مهم بشأن اللقاح الروسي الثالث ضد فيروس كورونا
    "بفضل دواء مقدم من رئيسة تايوان"... ملك دولة أفريقية يعلن تعافيه من كورونا
    مشروع قرار أمام مجلس الأمن لتسهيل الحصول على لقاحات كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook