03:45 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، في تعليق على تصريحات رئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان، بأن يريفان لم تستخدم صواريخ "إسكندر-إم" أثناء الصراع في إقليم قره باغ، مشيرة إلى أن كامل ذخائر الصواريخ موجودة في مستودعات القوات المسلحة في البلاد.

    موسكو - سبوتنيك. وقالوا في وزارة الدفاع للصحفيين، بأنهم مستغربون ومندهشون للغاية من تصريح باشينيان بأن صواريخ "إسكندر" التي استخدمتها القوات المسلحة الأرمينية في قرع باغ "لم تنفجر(بعد إطلاقها) أو انفجرت بنسبة 10 في المئة فقط".

    وأكدت الوزارة: "وفقًا للمعلومات الموثوقة لدينا، والتي أكدها نظام المراقبة، لم يتم استخدام أي من أنظمة الصواريخ من هذا النوع أثناء النزاع في قره باغ، وأن جميع ذخائر الصواريخ موجودة في مستودعات القوات المسلحة لجمهورية أرمينيا".

    ولفتت الوزارة: "تم اختبار نظام الصواريخ التكتيكية (9كا 720-يه) "(إسكندر-يه" عدة مرات بنجاح في ظروف قتالية في الجمهورية العربية السورية ضد الجماعات الإرهابية الدولية. وهذا يعطينا سببًا كاملاً للتأكيد أن نظام الصواريخ المذكور المنتج في روسيا هو الأفضل في العالم ضمن فئته".

    ورجحت وزارة الدفاع الروسية لأن تكون تصريحات رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، بشأن منظومة صواريخ "إسكندر-إم" المستخدمة في قرة باغ، والتي قال فيها إن الصواريخ لم تنفجر أو انفجرت بنسبة ضئيلة، كانت نتيجة معلومات مضللة.

    واختتمت الدفاع بالقول: "يبدو أن رئيس وزراء أرمينيا، السيد نيكول باشينيان، قد تعرض للتضليل، ونتيجة لذلك استخدم معلومات غير دقيقة".

    وكان باشينيان قد صرح في وقت سابق، ورداً على تصريح للرئيس السابق سيرج سركسيان حول أن القوات الأرمينية كان باستطاعتها استخدام "إسكندر" في بداية الأعمال العسكرية، بأن صواريخ "إسكندر" الروسية التي في حوزة الجيش الأرمني "خلال تفاقم الصراع في قره باغ في الخريف الماضي، لم تعمل (لم تنفجر بعد إطلاقها) أو عملت بنسبة 10 في المئة فقط".

    ومن جانبه لم يعقب المتحدث الصحفي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، على تصريحات باشينيان بشأن "إسكندر"، قائلاً: "نترك هذا دون تعليق. أثبتت التكنولوجيا الروسية فعاليتها في أماكن مختلفة من العالم".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook