13:40 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    160
    تابعنا عبر

    شددت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفينكو، اليوم الثلاثاء، على ضرورة اتخاذ تدابير لإجبار عمالقة تكنولوجيا المعلومات الأجانب للامتثال لمتطلبات الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك ورفاهية الإنسان "روس بوتريب نادزور" والقوانين الروسية.

    موسكو – سبوتنيك. وقالت ماتفينكو في مقابلة مع وكالة سبوتنيك: "الحديث لا يتعلق بالتشديد، بل بالتنظيم كون العديد من القضايا ببساطة لم يتم تسويتها بشكل قانوني".

    لافتة إلى أنه " أثناء تمرير القوانين في وقت سابق تم التعويل على أن شركات الإنترنت الكبيرة ذات السمعة الطيبة لن تجرؤ على عدم الامتثال للقوانين على الرغم من كونها كانت قوانين تحذيرية، لكننا كنا مخطئين".

    وأضافت، " لقد تجاهلوا تشريعاتنا والآن يجب علينا تطوير إجراءات من شأنها إجبارهم على الامتثال غير المشروط لمتطلبات الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك ورفاهية الإنسان (روس بوتريب نادزور)".

    وردا على سؤال حول ما إذا كان من المفيد إلزام شبكات التواصل الاجتماعية الغربية وشركات تكنولوجيا المعلومات الكبيرة بتسجيل مكاتبها في روسيا ودفع الضرائب للميزانية الروسية، قالت ماتفينكو، "بالطبع، وهذا أيضا".

    انظر أيضا:

    ميدفيديف: لا أرى حتى الآن مؤشرات على الرغبة في فصل روسيا عن الإنترنت العالمي
    روسيا تتراجع في تصنيف موثوقية الإنترنت
    روسيا تعتبر الترويج للمخدرات عبر الإنترنت تهديدا لأمنها القومي
    بوتين: لا أستبعد حظر خدمات الإنترنت الأجنبية في حال حدوث أي أعمال عدائية ضد روسيا
    الكلمات الدلالية:
    الإنترنت, روسيا, فالينتينا ماتفينكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook