12:13 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، عن تقدير بلاده للإرادة السياسية التركية لإيجاد حلول وسط لأصعب المشكلات، مشيرا إلى أن تركيا تعد شريكا استراتيجيا لروسيا.

    موسكو - سبوتنيك. وقال بيسكوف للصحفيين، في إجابة عن سؤاله عن رؤية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للعلاقة الروسية التركية في الوقت الراهن، وما إذا كان من الممكن وصف تركيا بالحليف الرئيسي لروسيا: "بالطبع تركيا شريك مهم لروسيا، وشريك إستراتيجي".

    وأشار بيسكوف إلى "أنه بين روسيا وتركيا تفاعل وثيق في جميع القضايا الإقليمية تقريبا، لا سيما فيما يتعلق بعمل مركز المراقبة الروسي التركي في قره باغ".

    وأضاف بيسكوف: "أنتم تعلمون أن التفاعل بشأن سوريا نشط للغاية، وعلى الرغم من اللحظات الصعبة التي حدثت في سوريا، فقد تمكن الرئيسان دائما من التوصل إلى حل وسط، مضيفا: "نحن نقدر عاليا الإرادة السياسية في إيجاد حلول وسط حتى في المواقف الصعبة".

    كما نوّه بيسكوف إلى حقيقة أن روسيا وتركيا لديهما "مجموعة كبيرة من العلاقات التجارية والاقتصادية". ووصف بيسكوف هذا التعاون بأنه "الأساس الرئيسي للعلاقات".

    وذكّر بيسكوف بأن "العلاقات بين البلدين تربطها مشاريع طويلة الأمد، وخاصة التعاون في مجال الطاقة والمجالات الأخرى". وأضاف: "إن هذه شراكة حقيقية، شراكة متبادلة المنفعة".

    انظر أيضا:

    الكرملين يؤكد التحضير لعقد مؤتمر عبر الهاتف بين بوتين وأردوغان
    السفارة الروسية في تركيا تعرب عن تعازيها في حادث تحطم المروحية العسكرية
    وكالة: واشنطن تعتزم الدعوة لاجتماع يشمل روسيا لتوحيد المواقف حول السلام في أفغانستان
    روسيا تعلق على الأحكام الصادرة بحق قتلة سفيرها في أنقرة
    الكلمات الدلالية:
    التعاون الدولي, التعاون, روسيا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook