23:15 GMT21 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن اجتماع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع وفد "حزب الله" اللبناني، اليوم الاثنين، ركز على ضرورة تشكيل حكومة لبنانية جديدة برئاسة سعد الحريري.

    موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان الخارجية الروسية، أن وزير الخارجية "سيرغي لافروف جدد التأكيد على موقف روسيا الثابت الداعم لسيادة لبنان ووحدته وسلامة أراضيه. وشدد على ضرورة حل القضايا المستعصية على الأجندة الوطنية من خلال حوار واسع بمشاركة ممثلين عن كافة الطوائف الرئيسية في المجتمع اللبناني حصرا في الفضاء القانوني ودون تدخل أجنبي".

    وأضاف البيان: "وفي نفس الوقت تم التركيز على تشكيل حكومة جديدة بأسرع ما يمكن برئاسة سعد الحريري قادرة على ضمان خروج لبنان من الأزمة المنهجية".

    وأشار البيان الروسي إلى أنه خلال تبادل الآراء حول مسألة التسوية الشاملة في سوريا، أكد الجانب الروسي مجددا تمسكه بحق السوريين في تقرير مستقبلهم بشكل مستقل، على النحو المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254".

    ونوهت الخارجية الروسية، إلى أنه "في هذا السياق، تمت الإشارة إلى أهمية تكثيف الجهود الدولية لتسهيل عودة اللاجئين السوريين، بمن فيهم الموجودون في لبنان، إلى وطنهم (سوريا)، من أجل تحقيق استقرار موثوق في المنطقة".

    انظر أيضا:

    أردوغان: الغرب أمام 3 خيارات حيال الأزمة السورية... وهذا هو الخيار "العقلاني"
    العلماء يحتفلون باكتشاف أول ديناصور تجلس على صغارها... صور وفيديو
    روسيا تضع تلسكوبا فضائيا عملاقا في قاع أكبر بحيرات العالم... صور وفيديو
    الكلمات الدلالية:
    حزب الله, لافروف, الخارجية الروسية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook