00:10 GMT19 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 90
    تابعنا عبر

    قال زعيم الحزب الديمقراطي الليبيرالي الروسي، فلاديمير جيرينوفسكي، اليوم الخميس، إن "تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تبدو "سخيفة" للغاية، وكأنها كذبة قيلت في وجه سكان الأرض، لأن أمريكا هي من غطت نصف العالم بالدماء".

    وكتب جيرينوفسكي على موقعه الرسمي في"تليغرام": "إن اتهامات بايدن مجرد سخافات، وكأنها كذبة قيلت في وجه العالم. وذلك بسبب أن الولايات المتحدة الأمريكية بالذات، هي التي أغرقت نصف العالم بالدماء، وللآن ما زال دخان الحرب قائما في سوريا وأفغانستان وليبيا، وما زالت كوريا الشمالية وكوبا وفنزويلا تعاني من قلة الغذاء".

    وتابع: "ولاتزال أوروبا مشغولة بإزالة الآثار الناتجة عن الحروب الأمريكية في الشرق الأوسط، حيث إنها تستقبل سنويا مئات الآلاف من المهاجرين الجياع، الذين ينتقمون بعد ذلك من الأوروبيين للمصير الذي ينتهي بهم في الشوارع المظلمة".

    هذا وأكد جيرينوفسكي "أن الولايات المتحدة لديها أكبر عدد من السجناء، يتم إعدام العشرات منهم هناك كل عام، ويتم قتل الآلاف في الشوارع على أيدي ضباط الشرطة الأمريكية".

    ومن جانبه، رد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على نظيره الأمريكي، جو بايدن، الذي وصفه "بالقاتل"، ناصحا إياه النظر في المرآة، مشيرا إلى أن كل إناء ينضح بما فيه، ودعى له بالصحة.
    وقال الرئيس الروسي خلال محادثته عبر الفيديو مع سكان القرم وسيفاستوبول: "أنا أعرفه جيدا. بماذا سأرد عليه؟ كن بصحة جيدة. أتمنى له الصحة الجيدة. أقولها بدون سخرية ولا مزحة".

    وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمس الأربعاء، قد صرح "بأنه يعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين "قاتلا"، ويزعم أن بوتين سيتحمل مسؤوليته نتيجة التدخل في الانتخابات الأمريكية"، وذلك بعد رده بالإيجاب على سؤال طرح من قبل وسائل الإعلام إذا ما كان يعتبر نظيره الروسي فلاديمير بويتن "قاتلا".

    انظر أيضا:

    لافروف: يجب على الولايات المتحدة و"طالبان" الالتزام باتفاقية السلام
    لافروف: المزيد من التأخير في المحادثات بين الأطراف الأفغانية غير مقبول
    بوتين يهنئ سكان القرم بالذكرى السابعة للعودة إلى الحضن الروسي
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات الدولية, أمريكا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook