08:09 GMT21 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 71
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن روسيا مستعدة للعيش في ظروف جيوسياسية جديدة، لكنها لن تسمح لأحد باستخدام هداياها السخية للإضرار بها.

    وقال بوتين، خلال الحفل المكرس لانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا في ملعب "لوجنيكي" الرياضي: "أود أن أقول إننا مستعدون للعيش في ظروف جيوسياسية جديدة. فضلا عن ذلك، نحن لا نعتبر جيراننا مجرد جيران وفقا للجغرافيا، بل ننظر إلى شعوب هذه الدول على أنها شعوب شقيقة. نحن مستعدون لمساندتهم من أجل ضمان التنمية والمضي قدما معا باستخدام قدراتنا التنافسية، وما أكثرها".

    وأضاف بوتين: "لكننا لن نوافق أبدا على أمر واحد، وهو أن يسمح أحد ما لنفسه باستخدام هدايا روسيا السخية للإضرار بها".

    وعادت شبه جزيرة القرم إلى روسيا، بعد الاستفتاء الذي جرى فيها يوم 16 آذار/مارس عام 2014. وصوتت أغلبية الناخبين لصالح الانفصال عن أوكرانيا، والانضمام إلى روسيا.

    وأصبحت جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول ضمن روسيا الاتحادية، اعتبارا من 18 مارس / آذارعام 2014. ولا تزال أوكرانيا تعتبر شبه جزيرة القرم ملكًا لها ولكنها أرض محتلة مؤقتًا. وصرحت القيادة الروسية في أكثر من مناسبة، أن سكان شبه جزيرة القرم صوتوا بشكل ديمقراطي مع الامتثال الكامل للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، لإعادة الانضمام إلى روسيا. ووفقا للرئيس بوتين، فإن قضية القرم "أغلقت نهائيا".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook