18:32 GMT21 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    اعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة التوصل إلى اتفاق مع "ستيليس بيوفارما"، فرع الأدوية الحيوية لشركة "ستيريدس"، لإنتاج 200 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيكV" الروسي في الهند.

    وقلت وكالة "سبوتنيك" البيان الرسمي، جاء فيه: "الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وشركة "ستيليس بيوفارما"  يعلنان عن شراكة لإنتاج وتوريد 200 مليون جرعة على الأقل من لقاح "سبوتنيك" المضاد لفيروس كورونا والذي سيسمح بتطعيم  100 مليون شخص".

    يذكر أن وزارة الصحة الروسية سجلت "سبوتنيك V" كأول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19"، في آب/أغسطس 2020، والذي طوره مركز غاماليا لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

    أظهرت نتائج الاختبارات المتعلقة بلقاح "سبوتنيك V" فعالية تتجاوز 91.6 في المئة ونسبة أمان عالية، حيث يتم إعطاؤه على جرعتين بفاصل 21 يوما.

    ويعتبر لقاح "سبوتنيك V"، واحداً من أفضل ثلاثة لقاحات ضد فيروس "كورونا" في العالم، من حيث عدد الموافقات التي حصل عليها المنظمون الحكوميون. وتم تسجيله من قبل 50 دولة، يتجاوز إجمالي عدد سكانها 1.3 مليار شخص.

    وشهدت أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في روسيا تناقصا كبيرا بعد أن أطلقت البلاد حملة التطعيم الشامل في الخامس من شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook