13:17 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    توتر العلاقات بين موسكو وواشنطن (17)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وصل السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، إلى موسكو لإجراء مشاورات حول العلاقات الروسية الأمريكية.

    موسكو- سبوتنيك. وأفادت مصالح مطار شيريميتيفو في العاصمة موسكو أنه "في حوالي الساعة 11:00 بتوقيت موسكو، هبطت هنا طائرة تابعة لشركة إيروفلوت من نيويورك، والتي سافر على متنها الدبلوماسي المتجه إلى روسيا".

    هذا وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، يوم الأربعاء، عن استدعاء السفير الروسي في واشنطن، أناتولي أنطونوف، إلى موسكو للتشاور وتحليل مستقبل العلاقات الروسية-الأمريكية، مشيرة إلى أن موسكو مهتمة بالحيلولة دون تدهور العلاقات مع واشنطن.

    واتهمت واشنطن موسكو بالتدخل في الانتخابات الأمريكية، حيث وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، نظيره الروسي بأنه "قاتل"، مؤكدًا أنه "سيدفع ثمن تدخله في الانتخابات الرئاسية الأمريكية" الأخيرة.

    وأشار بايدن إلى أنه خلال محادثة في يناير/كانون الثاني، حذر نظيره الروسي من العواقب المحتملة.

    وزعم تقرير استخباراتي أمريكي عن التهديدات الخارجية لانتخابات 2020، يوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أذن ببذل جهود لتقويض المرشح الديمقراطي آنذاك جو بايدن (الرئيس الحالي).

    ونفت موسكو مرارا مثل هذه الادعاءات الأمريكية، وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، في وقت سابق، إن واشنطن تتهم موسكو بشكل مستمر بالتدخل في شأنها الداخلي دون دليل.

    كما أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن هناك أدلة على عدم تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية، وصرح المندوب الخاص لرئيس روسيا المعني بالتعاون الدولي في مجال أمن المعلومات، أندريه كروتسكيخ، لصحيفة "كوميرسانت" بأن الولايات المتحدة تعيق نشر هذه الأدلة.

    الموضوع:
    توتر العلاقات بين موسكو وواشنطن (17)

    انظر أيضا:

    السفير الروسي في واشنطن: روسيا مستعدة لمساعدة الولايات المتحدة في مواجهة فيروس كورونا
    سفير روسيا لدى الولايات المتحدة بشأن العقوبات الجديدة: قرار واشنطن يؤكد عدم مراعاتها مصالحها الخاصة
    الكلمات الدلالية:
    أمريكا, التشاور السياسي, استدعاء, أناتولي أنتونوف, سفير روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook