08:41 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    قالت وزارة الخارجية الروسية إن الجانب الأمريكي لم يؤيد اقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإجراء محادثة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في شكل مؤتمر عبر الفيديو، في وضع مفتوح لمناقشة المشاكل الثنائية.

    وقالت الخارجية الروسية في بيان على موقعها الإلكتروني: "نعلن مع الأسف أن الجانب الأمريكي لم يؤيد اقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإجراء محادثة مع الرئيس الأمريكي جورج بايدن في 19 أو 22 مارس في شكل مؤتمر مفتوح بالفيديو لمناقشة المشاكل الثنائية المتراكمة، وعدد من الموضوعات ومنها الاستقرار الاستراتيجي".

    وشددت الخارجية الروسية على ضياع فرصة أخرى لإيجاد مخرج من المأزق في العلاقات الروسية الأمريكية، والذي نجم عن خطأ واشنطن، والمسؤولية عن ذلك تقع بالكامل على عاتق الولايات المتحدة.

    وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في مقابلة بثتها شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، قد أكد أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين "سيدفع ثمن تدخله في الانتخابات الرئاسية الأمريكية" الأخيرة، مشيرا إلى أن ذلك "سيتحقق قريبا".

    وقال بوتين في محادثته مع سكان القرم وسيفاستوبول، ردا على ذلك: "على الولايات المتحدة أن تحسب حسابا لروسيا".

    ورفضت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، توضيح ما إذا كانت كلمات بايدن "استعارة"، موضحة أن بايدن صرح في وقت سابق، بأنه لن "يتراجع" في التعبير عن موقفه سواء في الاتصالات المباشرة مع القيادة الروسية أو في التقييمات العامة.

    انظر أيضا:

    قديروف لبايدن: تصرف كرجل واقبل اقتراح الرئيس بوتين
    بوتين يقضي عطلة نهاية الأسبوع في غابات التايغا برفقة وزير دفاعه..فيديو وصور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook