14:20 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، أن معهد تشوماكوف للأبحاث في روسيا، قد أنتج بالفعل الدُفعات الأولى من لقاحه ضد فيروس كورونا.

    وفي 20 فبراير/شباط، أصبح "كوفيفاك" المطور من قبل معهد "تشوماكوف" ثالث لقاح ضد فيروس كورونا مسجل في روسيا.

    وقال بوتين، في مؤتمر عبر الفيديو حول حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد: "الاستعدادات جارية لإدخال لقاح آخر، كوفيفاك، من قبل مركز البحوث الفيدرالي في تشوماكوف، للتداول المدني. تم إنتاج الدُفعات الأولى."

    وكان بوتين قد أعلن عزمه أخذ لقاح ضد فيروس كورونا غدا، مؤكدا أن التطعيم يجب أن يكون طوعيا تماما.

    ومن جهة أخرى أشار الرئيس الروسي إلى أن الجرعة الأولى للقاح "سبوتنيك V" ضد فيروس كورونا تم بالفعل تقديمها إلى 6.3 مليون روسي، وتم تطعيم 4.3 مليون شخص بشكل كامل.

    ولفت الرئيس الروسي إلى أن المزيد والمزيد من الدول حول العالم تبدي اهتمامًا بلقاح "سبوتنيك V" الروسي، على الرغم من التشويه المتعمد والخرافات والحشو.

    وقال: "إن جغرافية استخدام "سبوتنيك V" الروسي تنمو بنشاط على الرغم من التشويه المتعمد للقاح، والتعبئة الإعلامية المختلفة، وأحيانًا الخرافات الصريحة، المزيد والمزيد من البلدان حول العالم تبدي اهتمامًا بلقاحنا".

    ومن جانبه قال وزير الصحة، ميخائيل موراشكو: "بحلول نهاية الشهر، ستتلقى المنظمات الطبية أكثر من 6.5 جرعة من لقاح "سبوتنيك V"، وفي أبريل/نيسان ومايو/آيار نخطط لتلقي إجمالي 30 مليون جرعة إضافية من اللقاح".

    وأشار وزير الصناعة والتجارة، دينيس مانتوروف، إلى أن روسيا ستنتج في النصف الأول من العام أكثر من 80 مليون لقاحا مكونا من جرعتين من "سبوتنيك V".

    وقال مانتوروف خلال الاجتماع: "حتى الآن، تم توفير جدول يومي لنقل الأدوية المصنفة من أجل السيطرة عليها من خلال معهد "غامالي". وهذا يسمح لنا بإدخال سلسلة جديدة في التداول المدني بأسرع ما يمكن".

    "وفقًا للخطة، من المقرر إنتاج 12.5 مليون مجموعة لقاحات في مارس/آذار، ونتوقع أن تصل إلى 17 مليونًا في أبريل/نيسان، ونستمر في زيادة الأحجام من أجل إنتاج أكثر من 80 مليون لقاحا مكونا من جرعتين بحلول نهاية النصف الأول من العام".

    وأضاف "لتلبية الطلب على لقاحنا في العالم، نعمل على نقل التكنولوجيا إلى الخارج. هناك اتفاقيات مقابلة مع مواقع إنتاج في 10 دول".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook