08:41 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    توتر العلاقات بين موسكو وواشنطن (17)
    105
    تابعنا عبر

    أعلن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك ساليفان، عن استعداد الولايات المتحدة على الرغم من الخلافات القائمة، العمل مع روسيا في القضايا الرئيسية، بما في ذلك في الاجندة النووية.

    موسكو - سبوتنيك. وقال ساليفان، خلال مقابلة على قناة "إم إس إن بي سي" التلفزيونية: "نتوقع فترة صعبة في العلاقات مع روسيا، لأن هناك عدداً من القضايا التي تختلف مواقفنا بشأنها بشدة، بالإضافة إلى عدد من الإجراءات التي نحتاج إلى الرد عليها بشكل حاسم. ونعتقد أيضًا أنه يمكننا العمل مع روسيا بشأن القضايا الرئيسية المدرجة على جدول الأعمال، بما في ذلك والقضايا النووية، التي مددنا في إطارها قبل بضعة أسابيع معاهدة ستارت لخمس سنوات أخرى".

    وأشار إلى أن العلاقات المستقبلية بين روسيا والولايات المتحدة "لن تكون سهلة"، قائلاً: "ستواجه تحديات خطيرة، تتطلب من أمريكا الدفاع عن مصالحها".

    هذا وأعلن مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون أوروبا وأوراسيا، فيليب ريكر، يوم الجمعة الماضي، أنه "من المتوقع أن تظل علاقات بلاده مع روسيا صعبة"، مشيرا إلى اهتمام واشنطن بجعل العلاقات مع موسكو علاقات يمكن التنبؤ بها.

    إلى ذلك صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في الـ19 من الشهر الجاري، أن روسيا مستعدة لتطور صعب في العلاقات مع الولايات المتحدة.

    وفي ذات السياق، صرح نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشيوف، يوم الخميس الماضي، أن العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة في أدنى مستوياتها في التاريخ الحديث.

    الموضوع:
    توتر العلاقات بين موسكو وواشنطن (17)
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook