21:40 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، سيقوم بزيارة عمل إلى جمهورية كوريا الجنوبية في الفترة من 24 إلى 25 آذار/مارس، ومن المقرر أن تجري محادثاته مع نظيره الكوري الجنوبي جونغ اوي يونغ، في 25 مارس.

    وجاء في بيان الخارجية الروسية: "سيناقش الوزيران مجموعة واسعة من قضايا التعاون الثنائي، بما في ذلك جدول الاتصالات السياسية، مع مراعاة تطبيع الوضع الصحي والوبائي في كلا البلدين. ومن المقرر إيلاء اهتمام خاص لتعزيز التعاون في مكافحة فيروس كورونا، مع التركيز على تأسيس إنتاج لقاح "سبوتنيك V" في منشآت شركة "جي إل رافا" الكورية الجنوبية".

    بالإضافة إلى ذلك، سيتبادل الوزيران وجهات النظر حول أهم قضايا الأجندة الدولية والإقليمية، بما في ذلك أنشطة البلدين في الأمم المتحدة والمنظمات المتعددة الأطراف الأخرى.

    وأضاف البيان: "من المقرر إجراء مناقشة موضوعية للوضع في شبه الجزيرة الكورية. لدى روسيا وجمهورية كوريا نهجان متقاربان لتسوية مجموعة كاملة من مشاكل المنطقة بالوسائل السياسية والدبلوماسية السلمية حصرا، وتؤيدان الاستئناف المبكر لعملية التفاوض بين الأطراف المعنية". 

    كما من المقرر في ختام الاجتماع التوقيع على خطة للتبادلات بين وزارتي الخارجية في روسيا وكوريا الجنوبية لعامي 2021-2022.

    ووفقا للبيان، خلال الزيارة، سيقام حفل افتتاح عام التبادلات المشتركة، الذي يتزامن مع الذكرى الثلاثين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين روسيا وكوريا الجنوبية. وبسبب القيود الخاصة بمكافحة الوباء، توصل قادة البلدين إلى اتفاق لتمديد الموعد النهائي للفعاليات حتى نهاية عام 2021.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook