15:09 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح رئيس محور التطوير الإكلينيكي للصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، أرسين كوباتاييف، اليوم الثلاثاء، بأن الدراسات الدولية للقاح "سبوتنيك لايت" أحادي المكون، تجري في روسيا والإمارات العربية المتحدة وغانا، وقد يتم نشر النتائج المؤقتة الأولى في حزيران/ يونيو.

    موسكو- سبوتنيك. وقال كوباتايف، مخاطبا المشاركين في مؤتمر تحت عنوان: "سبوتنيك V" في أوروبا: آفاق مستقبلية لإنتاج واستخدام اللقاح الروسي": "لقد أطلقنا بالفعل تجربة إكلينيكية دولية للمرحلة الثالثة (" سبوتنيك لايت ") ... تشمل هذه الدراسة الدولية أشخاصًا متطوعين من روسيا الاتحادية والإمارات العربية المتحدة وجمهورية غانا".

    وأضاف: "في الوقت الحالي، تم اختيار ما يقرب من ألفي شخص بشكل عشوائي، أي أنهم قد تلقوا هذا اللقاح الأحادي المكون. بشكل عام، نتوقع أن يتم اختيار ما يصل إلى 7 آلاف متطوع بشكل عشوائي".

    ووفقًا لكوباتاييف، من المتوقع صدور أول تقرير مؤقت عن نتائج هذه الدراسة في شهر حزيران /يونيو تقريبًا، الذي سيظهر مدى الفعالية الوقائية للقاح.

    يذكر أنه سبق وأصدرت وزارة الصحة الروسية تصريحًا لإجراء تجارب سريرية للقاح "سبوتنيك لايت" المضاد لفيروس كوفيد-19". وفي هذا الصدد ذكر رئيس الصندوق الروسي الاستثمارات المباشرة، كيريل ديميترييف، أن "سبوتنيك V" ليس عقارًا واحدًا، ولكنه قاعدة تعتمد عليها عملية إنتاج وتطوير اللقاحات. ووفقا له، فإن اللقاح "سبوتنيك لايت" يعد مخصصاً بشكل أساسي للأسواق الخارجية، في حين سيبقى اللقاح الرائد في روسيا هو "سبوتنيك V".

    انظر أيضا:

    "سبوتنيك لايت"... روسيا تعلن عن موعد طرح اللقاح الثالث "أحادي الجرعة" ضد فيروس كورونا
    موسكو تبدأ بتطعيم المشاركين بالاختبارات السريرية بلقاح "سبوتنيك لايت"
    روسيا تنتقل لتنفيذ المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح "سبوتنيك لايت"
    6 آلاف شخص يشاركون في التجارب السريرية للقاح "سبوتنيك لايت" بينهم روس وإماراتيون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook