04:26 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    وصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، الضغط الذي تتعرض له روسيا من جانب الغرب بأنه سياسة "القوة الناعمة"، التي تسعى لتحقيق أهداف قاسية.

    موسكو- سبوتنيك. وقال بيسكوف للصحفيين: "بالطبع هذا ما يسمى بالقوة الناعمة، إنها تضع لنفسها أهدافا قاسية، هذا واضح"، لافتا إلى أنه هناك نهج يهدف لاحتواء وردع روسيا، ومشيرا إلى أن روسيا لا تقبل أبدا التدخل في شؤونها الداخلية.

    وقال بهذا الخصوص: "هناك نهج لاحتواء وردع روسيا. النهج الذي يهدف لقمع روسيا نهج قائم ودائم وواضح للعيان".

    وأضاف بيسكوف: "تعلمون أن روسيا لن تقبل أبدا التدخل في شؤونها الداخلية، ولم تفعل ذلك أبدا، وتقف دائما ضد حدوث هذا الأمر. نحن نثمن التبادل الثقافي والمدني وغير ذلك، لكن ليس بطريقة فرض قيمهم علينا، تلك القيم التي تعتبر في بلدنا غير قانونية، مثل هذا الأمر يحدث أيضا".

    ولم يوضح المتحدث باسم الكرملين عن أي قيم يدور الحديث، عندما طلب منه الصحفيون ذلك.

    وسبق لمستشار وزير الدفاع الروسي، أندريه إيلنيتسكي، أن قال في مقابلة مع مجلة "أرسنال أوتيتشيستفا" الروسية، إن الغرب بقيادة الولايات المتحدة، ومن أجل تجنب المواجهة العسكرية المباشرة مع روسيا، شن حربا من نوع جديد ضدها، وهي حرب العقول.

    ومن جانبه، لفت الرئيس فلاديمير بوتين مرارًا إلى أن حملة إعلامية موجهة ضد إنجازات روسيا يتم شنها في الخارج، مشيرًا إلى أن روسيا تواجه سياسة متسقة وعدائية تهدف إلى تعطيل تنمية البلاد وخلق مشاكل على طول محيطها.

    كما أشار بوتين إلى أن هذا يتم "لإضعاف روسيا في نهاية المطاف ووضعها تحت السيطرة الخارجية".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook