22:57 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس، أن "بلاده تجري مفاوضات مكثفة مع الدول الأفريقية والاتحاد الأفريقي بشأن تسجيل اللقاح الروسي "سبوتنيكV" المضاد لفيروس كورونا وتوريده".

    موسكو- سبوتنيك. وقال لافروف خلال مشاركته عبر تقنية "فيديو كونفرنس" في المؤتمر الدولي المشترك بين الأحزاب (روسيا- لأفريقيا)، "إحياء التقاليد"، إن " مفاوضات مكثفة تجري مع الدول الأفريقية بشأن تسجيل اللقاح الروسي "سبوتنيك V" وتوريده على أساس ثنائي وفي إطار التعاون مع الاتحاد الأفريقي".
    وأشار لافروف إلى أن "روسيا في ربيع العام الماضي، بدأت بمساعدة الدول الأفريقية في مكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا، وقد أرسلت الإمدادات الطبية ومعدات الحماية الشخصية، وتم إرسال متخصصين وأطباء".
    وأكد لافروف، أن: "الشركات التجارية الروسية العاملة في القارة الأفريقية قد انضمت بقوة إلى تقديم المساعدة، وفي الوقت الحالي، يكمن تعاوننا في هذا المجال على بلوغ مستوى جديد".
    وأعلن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، في أوائل مارس/ آذار الجاري، عن تسجيل اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا "سبوتنيك V"، في عدد من الدول الأفريقية، بما في ذلك في أنغولا، حيث تم تسجيل اللقاح في إطار الاستخدام الطارئ.
    وتمت الموافقة على لقاح "سبوتنيكV" في 56 دولة يبلغ عدد سكانها الإجمالي أكثر من 1.5 مليار نسمة. ويحتل "سبوتنيك V" المرتبة الثانية في العالم من حيث عدد الموافقات التي حصل عليها المنظمون الحكوميون.

    انظر أيضا:

    ما نوع اللقاح الذي تلقاه الرئيس بوتين؟ الكرملين يجيب
    أمريكا تتهم روسيا بالتضليل وتقويض الثقة باللقاحات
    الكرملين: بوتين يشعر بالارتياح بعد التطعيم ضد فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook