21:15 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، اليوم الخميس، أن روسيا نجحت في السنوات الأخيرة بزيادة الأمن في منطقة القطب الشمالي، وإنشاء قوات قادرة على الرد بفعالية على التهديدات الخارجية.

    موسكو - سبوتنيك. وقال مدفيديف خلال اجتماع اللجنة الوزارية لشؤون منطقة القطب الشمالي: "تم إطلاق وتنفيذ الكثير من مشاريع البنية التحتية الضخمة. بالإضافة إلى ذلك، نجحنا في زيادة أمن المنطقة، وإنشاء مجموعات من القوات قادرة على الاستجابة بشكل فعال للتهديدات الخارجية، وتم تجهيزها بأنواع حديثة من الأسلحة".

    وأضاف مدفيديف، بأنه: "في غضون خمس سنوات، نما حجم حركة المرور على طول طريق البحر الشمالي ثمانية أضعاف تقريبًا، وزاد معدل شحن البضائع عبر الموانئ البحرية لحوض القطب الشمالي ثلاثة أضعاف".

    وأشار إلى أنه في السنوات الأخيرة قامت الدولة بالكثير من أجل تنمية المنطقة، حيث ارتفع متوسط العمر المتوقع هناك، وانخفض تدفق السكان منها بشكل كبير كما ومعدل البطالة.

    وفي وقت سابق أعلن نائب محافظ موسكو للسياسة الاقتصادية وعلاقات الملكية والأراضي فلاديمير يفيموف، أن موسكو واحدة من أكثر المدن ازدهارا في العالم من حيث نسبة التوظيف.

    ولفت يفيموف إلى أنه منذ بداية عام 2021 وحتى نهاية فبراير، انخفض عدد المواطنين العاطلين عن العمل في موسكو بنسبة 32%.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook