11:26 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 80
    تابعنا عبر

    علقت نائب رئيس مجلس الدوما إيرينا يارفايا، على تصريحات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، حول ظهور حرب عالمية من "نوع جديد".

    وقالت يارفايا، ان التصريحات حول حرب عالمية من "نوع جديد" تكشف عن مشكلة قديمة تتعلق بالملكية بغلاف جديد "العنصرية" فيما يتعلق باللقاحات، وعلى ما يبدو فإن هذا يسبب مرضا جديدا للسياسيين واتجاها سياسيا جديدا لهم.

    مضيفة " النوايا الحسنة هي صفة فقدها السياسيون الأوروبيون وفقدها السياسيون الأمريكيون منذ فترة طويلة. إن منطق الحكم برمته غير طبيعي بالنسبة لمجتمع يجب أن تكون فيه القيمة الرئيسية هي الحياة البشرية والمثل الأعلى - الإنسانية والتفاعل لصالح حياة الناس".

    وشددت على أن روسيا من خلال لقاحاتها الثلاثة ساهمت بمحاربة الفيروس.

    وتابعت "إن عبثية وخطر التصريحات العدوانية من قبل السياسيين فيما يتعلق بالإنجازات الإنسانية لروسيا يحكمون على الأوروبيين ليس فقط بإغلاق غير محدود، ولكن ما هو أكثر فظاعة هو إلحاق الهزيمة بحقوقهم في الوصول المجاني إلى الرعاية الطبية. وأن محاولات وضع العلامات السياسية على المنتجات الطبية طريق مسدود ومن الواضح أنه طريق خطير، وأن اللقاح هو على وجه التحديد منتج طبي".

    وترى يارفايا، أنه من الصواب تذكير السياسيين الذين يفرضون الخطاب العسكري بأنه حتى في الحرب هناك مهمة دولية للصليب الأحمر.

    واختتمت قائلة ان "الحرب العالمية من النوع القديم" اندلعت من قبل دولة أوروبية "مصابة بمرض النازية"، وأن الجنود الروس وشعوب الاتحاد السوفيتي حرروا أوروبا من هذا المرض.

    "لذلك ، فإن التصريحات حول نوع جديد من الحرب العالمية تكشف عن نفسها مشكلة الممتلكات القديمة في غلاف جديد، ويبدو أن النازية فيما يتعلق باللقاحات مرض جديد للسياسيين الأوروبيين ووعي سياسي منحرف جديد، خطير على أرواح الأوروبيين أنفسهم ".

    وفي وقت سابق، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن أوروبا تواجه نوعًا جديدًا من الحرب العالمية، يرتبط بالتطعيم ضد COVID-19، حسبما ذكرت صحيفة Le Figaro.

    وقال ماكرون في مؤتمر صحفي عقب اليوم الأول لقمة الاتحاد الأوروبي: "إن هذا الوضع، من بين أمور أخرى، يرجع إلى رغبة روسيا والصين في نشر النفوذ من خلال اللقاحات". مشيرا إلى أنه في الضع الحالي، تحتاج أوروبا إلى أن تكون مستقلة في إنتاج اللقاحات.

    انظر أيضا:

    تايلاند تقر استخدام لقاح "جونسون آند جونسون" لمكافحة فيروس كورونا
    أكثر من نصف سكان إسرائيل حصلوا على جرعتين من لقاح كورونا
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, لقاح, روسيا, ماكرون
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook