21:59 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الجمعة، عن اعتقال عدد من المتطرفين، كانوا يعدون لعمل تخريبي ضد أحد أقسام الشرطة بمدينة روستوف على الدون بجنوب غربي روسيا.

    موسكو-سبوتنيك.وجاء في بيان أصدره جهاز الأمن الفدرالي: "قامت عناصر جهاز الأمن الفدرالي بالاشتراك مع وزارة الداخلية بمدينة روستوف على الدون بإحباط نشاط مجموعة متطرفة، تم تنظيمها بهدف تنفيذ ما يسمى بـ "أعمال التأثر المباشر"، بكتابة عبارات مسيئة، واستخدام عبوات حارقة ضد مباني قوات إنفاذ القانون وأجهزة الأمن المحلية" .

    وأشار البيان إلى اعتقال ثلاثة أشخاص كانوا يعدون لهجوم ضد أحد أقسام الشرطة. وتم إحضار ثلاثة آخرين، من أماكن إقامتهم، للاستجواب .

    وأضاف البيان، في الوقت الحالي، تجري التحقيقات في إطار قضية جنائية تتعلق بالتخريب بدافع الكراهية السياسية "بشأن قيام أعضاء جماعة متطرفة بكتابة شعارات مناهضة للدولة ونداءات على واجهات المباني في روستوف على الدون في مارس الجاري".

    وأردف البيان انه "وفقا لمنظم المجموعة المزعوم، فقد تشكلت وجهات نظرهم المتطرفة تحت تأثير إحدى جمعيات- الإنترنت في "ميسينجر تيلغرام"، التي يتواجد مديرها في بولندا، ومن هناك تتلقى تعليمات حول كيفية تصنيع عبوات حارقة يدوية " .

    انظر أيضا:

    الأمن الفيدرالي الروسي يمنع أنشطة تنظيم إرهابي
    جهاز الأمن الفيدرالي: اعتقال عناصر من "حزب التحرير" في 10 مناطق روسية
    الكلمات الدلالية:
    جهاز الأمن الفيدرالي, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook