14:06 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، إن "روسيا تواجه حملة تشويه سمعة لقاحاتها، لكنها ليست "في حالة حرب" مع أحد".

    وقالت زاخاروفا في بث إذاعي على إذاعة "كومسومولسكايا برافدا"، "روسيا لم تأت للحرب، ربما أعلنوا (الغرب) هذه الحرب بأنفسهم".

    وأشارت زاخاروفا إلى أن "هناك بالفعل حملات إعلامية لتشويه سمعة اللقاحات الروسية ونحن نعرف ذلك جيدا".

    كما أوضحت زاخاروفا أنه "نحن مضطرون للتحدث عن تصريحات غريبة وغير مناسبة في بعض الأحيان، من قبل ممثلين من هياكل بروكسل الذين يقولون إنهم لا يحتاجون إلى اللقاح الروسي".

    وتابعت: "وفي الوقت نفسه، هناك دول فردية، وهناك المزيد والمزيد منها كل يوم، وحتى دول الاتحاد الأوروبي نفسها، تقول إنها بحاجة إلى اللقاح الروسي".

    وأضافت: "كلنا نرى هذا، لكننا لسنا في حالة حرب مع أحد، فمنذ وقت طويل نحن نصدّ هذه الهجمات ولا يقتصر الأمر على اللقاحات فقط".

    وفي وقت سابق من اليوم، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: "إن أوروبا تواجه "نوعا جديدا من الحرب العالمية" تتعلق بالتطعيمات ضد مرض "كوفيد- 19". 

    وقال ماكرون في مؤتمر صحفي، عقد بعد اليوم الأول لقمة الاتحاد الأوروبي: "إن هذا الوضع، من بين أمور أخرى، يرجع إلى رغبة روسيا والصين في نشر النفوذ من خلال اللقاحات"، مشيرا إلى أنه في الوضع الحالي، تحتاج أوروبا إلى أن تكون مستقلة في إنتاج اللقاحات.

    انظر أيضا:

    زاخاروفا: تصريحات بوريل بأن روسيا "جار خطير" مهينة ومضللة... ويجب التخلي عنها
    بيسكوف يرد على ماكرون حول "حرب اللقاحات"
    بوتين يقول إنه سيدرس فكرة أن يصبح مدون فيديو
    الكلمات الدلالية:
    لقاحات, فرنسا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook