09:06 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن مجموعة الدراسات والتدريبات القتالية، التي أجرتها البحرية الروسية، أظهرت قدرة الأسطول الروسي على العمل في خطوط العرض الشمالية.

    موسكو - سبوتنيك. وقال بوتين، اليوم الجمعة بعد سماعه تقرير القائد العام للبحرية الروسية: "مجموعة التدريبات القتالية والبحوث العلمية، كل هذه الأنشطة، أظهرت قدرة واستعداد البحرية الروسية للعمل في خطوط العرض الشمالية ذات الظروف القاسية".

    هذا وأفادت وزارة الدفاع الروسية أن الفرقاطة الأدميرال غورشكوف أطلقت صاروخ أونيكس، كما أطلقت النار من المدفعية في بحر بارنتس.

    وقالت الوزارة إن "طاقم المدفعية أ -192 نجح في إصابة المواقع المستهدفة المغلقة الواقعة على ساحل الجزيرة الجنوبية لأرخبيل نوفايا زيمليا".

    في اليوم السابق، في 25 مارس/أذار، نجح طاقم الفرقاطة في إطلاق نيران مدفعية على أهداف جوية وإطلاق صاروخ كرزو أونيكس على موقع هدف ساحلي.

    وجاء في بيان الوزارة: "قامت كاسحة الجليد إيليا موروميتس وسفينة الدعم اللوجستي متعددة الوظائف إلبروس وسفينة إم بي-110 التابعة للأسطول الشمالي بحماية منطقة المياه ودعم إطلاق النار".

    دخلت الفرقاطة "أدميرال أسطول الاتحاد السوفيتي غورشكوف" بحر بارنتس في 24 مارس/أذار. عند الانتهاء من جميع الأنشطة المخطط لها، ستعود السفينة إلى قاعدتها للتمركز الدائم - مدينة سيفيرومورسك.

    انظر أيضا:

    أسطول بحر الشمال الروسي يختبر صاروخا جديدا مضادا للغواصات
    الكرملين: بوتين يشعر بالارتياح بعد التطعيم ضد فيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    الأسطول الروسي, القتال, قدرات, الرئيس الروسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook