09:15 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مشاركة روسيا في عملية التفاوض حول قضايا أمن المعلومات، مشيرا إلى أن بلاده مستعدة للتفاعل البناء مع جميع الشركاء، بما في ذلك على منصة الأمم المتحدة.

    موسكو- سبوتنيك. قال بوتين في اجتماع لمجلس الأمن الروسي، اليوم الجمعة "نحن بحاجة إلى تعزيز المبادرات الروسية بقوة وتكثيف مشاركتنا في عملية التفاوض. وأؤكد أن روسيا، كما في السابق، منفتحة للحوار والتفاعل البناء مع جميع الشركاء، سواء في شكل ثنائي أو على مواقع الهياكل والمنتديات الدولية، قبل كل شيء، بالطبع في الأمم المتحدة".

    وأشار إلى أن الأمم المتحدة تولي في السنوات الأخيرة اهتماما متزايدا لقضايا ضمان الأمن وتطوير فضاء المعلومات الدولي.

    وأكد بوتين أنه "يجب أن نسعى جاهدين لضمان تجسيد الأفكار والاقتراحات الروسية على منصة هذه المنظمة العالمية في حلول ملموسة".

    وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجود العديد من التهديدات المحتملة للأمن العالمي وسيادة الدول الفردية في مجال المعلومات: "الإرهابيون الدوليون يستخدمون البيئة الرقمية. باختصار، هناك العديد من التهديدات المحتملة للأمن العالمي ولدول فردية أيضًا بما في ذلك لسيادتها ولمصالحها الوطنية".

    هذا وصاغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق برنامجا شاملا لتدابير استعادة التعاون الروسي الأمريكي في مجال أمن المعلومات الدولي، أشار فيه إلى أن خطر المواجهة في المجال الرقمي هو أحد التحديات الاستراتيجية الرئيسية في عصرنا ومسؤولية منعه تقع على عاتق اللاعبين الرئيسيين.

    جاء في نص البرنامج: "إن أحد التحديات الاستراتيجية الرئيسية في عصرنا هو خطر حدوث مواجهة واسعة النطاق في المجال الرقمي، يتحمل اللاعبون الرئيسيون في مجال أمن المعلومات الدولي مسؤولية منعها" .

    وتسعى روسيا لتشكيل هياكل قانونية لمكافحة التهديدات في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني، حيث عرضت على الولايات المتحدة تشكيل مجموعة عمل ثنائية لمواجهة هذه التهديدات إلا أنها لم تحصل على رد رسمي حتى اللحظة.

    وتؤكد موسكو أن الحاجة لتشكيل مجموعة عمل روسية أمريكية مشتركة للأمن المعلوماتي تتزايد يوميا.

    انظر أيضا:

    رئيس وزراء إثيوبيا: عناصر تيغراي في الأمن والاستخبارات كانوا يقدمون لي معلومات مضللة
    شرطة الكابيتول الأمريكية تعلن زيادة الإجراءات الأمنية بسبب "معلومات مقلقة" تلقتها
    الكلمات الدلالية:
    تفاعل, أمن المعلومات, الرئيس الروسي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook