00:07 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أكد سفير المهام الخاصة لشؤون التعاون الدولي في منطقة القطب الشمالي بوزارة الخارجية الروسي، نيكولاي كورتشونوف، أن بلاده تتخذ الإجراءات اللازمة لضمان الأمن في القطب الشمالي.

    قال كورتشونوف اليوم الجمعة: "تمت الإشارة سابقًا إلى الاهتمام المتزايد لحلف شمال الأطلسي والدول الأعضاء بالمنطقة القطبية الشمالية، لذا تم اتخاذ تدابير مناسبة ذات طبيعة دفاعية استباقية، بهدف ضمان سلامة الملاحة في منطقة البحر الشمالي".

    هذا وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، بعد الاستماع إلى تقرير القائد العام للبحرية حول التدريبات التي أجريت في القطب الشمالي، أن مجموعة الدراسات والتدريبات القتالية، التي أجرتها البحرية الروسية، أظهرت قدرة الأسطول الروسي على العمل في خطوط العرض الشمالية. مؤكداً، ضرورة الاستمرار في تطوير منطقة أقصى الشمال من أجل ضمان أمن روسيا.

    وفي وقت سابق من الشهر الماضي، حذر كورتشونوف، من زيادة النشاط العسكري وإضعاف تدابير بناء الثقة في منطقة القطب الشمالي.

    فيما قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، إن دول الناتو، بما في ذلك الولايات المتحدة، تحاول تقييد أنشطة روسيا في القطب الشمالي، باستخدام طرق مختلفة لتحقيق هذا الأمر، ابتداءً من زيادة النشاط العسكري بالقرب من حدود روسيا وصولاً لضغط العقوبات، وهذا يخلق تهديدات للأمن القومي الروسي.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook