18:38 GMT21 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، في تصريحات أدلى بها، اليوم السبت، أن روسيا لم تتلق أي طلبات من الجانب المصري للمساعدة في حل مشكلة السفينة العالقة في قناة السويس.

    قال بيسكوف في تصريحات نلقها موقع "إزفيستيا" الروسي: "لم تكن هناك مناشدات موجهة إلى روسيا للمساعدة في تعوييم سفينة الحاويات (إيفر جيفن) من الجنوح وفتح حركة المرور في قناة السويس".

    وأكد بيسكوف في تصريحاته: "لا... لم تكن هناك أي طلبات".

    وتوقفت جهود إعادة تعويم سفينة الحاويات العملاقة العالقة في قناة السويس، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة واستؤنفت اليوم السبت، بحسب تقارير إعلامية.

    ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلية عن مصادر مصرية في قناة السويس، قولها إن الناقلة "إيفر جيفن" التي تغلق الممر الملاحي لقناة السويس، زُحزحت لأول مرة ليل الجمعة بعد استخراج 20 مترا مكعبا من الرمال حولها.

    أشارت تقارير مصرية بالأمس، بالفعل، إلى تعليق جهود تعويم السفينة التي تغلق طريق الشحن الحيوي منذ يوم الثلاثاء، مشيرة إلى استئنافها اليوم السبت.

    وستبحث فرق الإنقاذ في تفريغ بعض حمولة "إيفير جيفن" والاستفادة من المد الربيعي المرتفع المقرر أن يبدأ ليلة الأحد لتحريك السفينة.

    وكانت الشركة المالكة لسفينة "إيفر جيفن"، تأمل في إعادة تعويمها في وقت مبكر اليوم السبت، بعدما أجبرت الأزمة الشركات على إعادة توجيه الخدمات من ممر الشحن الحيوي إلى رأس الرجاء الصالح.

    انظر أيضا:

    "نوح"... جنين يدخل إلى رحم أمه بعمر 15 عاما... فيديو
    دراسة تكشف عن تغير مخيف في أوقات فصول السنة وعن كارثة قريبة بسبب أحدها
    دراسة: جينات من "وحوش بحرية" بلا رأس تعيش داخل البشر... صور
    دراسة: سر في حوض النيل بمصر والسودان لديه مفتاح إنقاذ البشرية
    الكلمات الدلالية:
    مصر, قناة السويس, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook