20:32 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    مستجدات سفينة إيفر جيفن في قناة السويس (96)
    0 75
    تابعنا عبر

    أعلن السفير الروسي في القاهرة، غيورغي بوريسينكو، اليوم الأحد، أن روسيا مستعدة لتقديم المساعدة لمصر في مواجهة أزمة قناة السويس.

    القاهرة – سبوتنيك. وقال السفير لوكالة سبوتنيك: "نعول على أن تتم معالجة هذه المشكلة في أقرب وقت، وأن عمل القناة سيتواصل. وبالطبع، نحن على استعداد لتقديم أي مساعدة ممكنة من طرفنا لأصدقائنا المصريين".

    وأشار السفير إلى أن روسيا قلقة جدا إزاء الأحداث في قناة السويس التي يعد ممرا مائيا عالميا هاما.

    وكشف رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، في وقت سابق من اليوم الأحد، عن توجيه جديد من الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بشأن عملية تحريك السفينة الجانحة بقناة السويس.
    وقال الفريق أسامة ربيع، خلال مداهلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إن "الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع عملية تحريك السفينة الجانحة بقناة السويس بشكل يومي"، مؤكدًا أنه "يتواصل معه تليفونيا أكثر من مرة على مدار اليوم".

    وأضاف ربيع، أن "الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالتجهيز للسيناريو الثالث لحل الأزمة وعدم الانتظار لفشل السيناريوهين الأول والثاني، والتجهيز وإحضار المعدات والأدوات، بحيث أنه في حالة الحاجة له لا نطيل فترة جلب السفن التي ستخلي الحمولة".

    وكانت هيئة قناة السويس، قالت في وقت سابق اليوم، إن "أعمال التكريك والشد بالقاطرات لتعويم السفينة الجانحة، التي تسد القناة، ستستمر في توقيتات تتلائم مع المد والجذر واتجاه الرياح". وأضافت الهيئة، في بيان لها، أن "الكراكات رفعت حتى الآن حوالي 27 ألف متر مكعب من الرمال حتى عمق 18 مترا".

    الجدير بالذكر أنه في 23 آذار / مارس الجاري، علقت السفينة المملوكة لليابان "إيفر غيفن" البالغ طولها 400 مترا وطاقتها الاستيعابية 224 ألف طنا في قناة السويس خلال عاصفة رملية وسدت الممر المائي الذي يربط البحر المتوسط بالبحر الأحمر، وتمر عبره أكثر من 10% من التجارة البحرية العالمية.

    برنت سكرين لزوايا مختلفة ترصد وضع سفينة إيفر جيفن الجانحة في قناة السويس من صحيفة التليغراف البريطانية
    © Photo / TELEGRAPH
    برنت سكرين لزوايا مختلفة ترصد وضع سفينة إيفر جيفن الجانحة في قناة السويس من صحيفة التليغراف البريطانية

    وأعلنت بعدها الهيئة تعليق حركة الملاحة مؤقتا، فيما تواصل ثمانية زوارق، جهود تعويم سفينة حاويات عملاقة، تعرضت للجنوح في الجزء الجنوبي من القناة، قبل يومين.

    إيفر جيفن... معلومات عن السفينة التي أغلقت قناة السويس
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    "إيفر جيفن"... معلومات عن السفينة التي أغلقت قناة السويس

    وكشف مصدر في شركة "غاس" للخدمات الملاحية بقناة السويس، أن عملية تخفيف حمولة السفينة الجانحة، صعبة للغاية، مشيرا إلى أنها تبدو مستحيلة. وقال المصدر في تصريحات لـ"سبوتنيك"، إن عرض السفينة يستوعب عرض القناة بالكامل، ومن الصعب دخول معدات وأوناش بحذائها لرفع الحاويات المحملة بها.

    الموضوع:
    مستجدات سفينة إيفر جيفن في قناة السويس (96)

    انظر أيضا:

    بوتين: روسيا تحصل على مناعة القطيع نهاية الصيف وبعدها يمكن إنهاء القيود
    بوتين يوضح سبب عدم حصوله على اللقاح أمام الكاميرا والصحفيين
    والد حلا الترك يحتفل مع دنيا بطمة بعد تلقي منى السابر تهديدا بفضح سر كبير... فيديو
    "غنتها بعدي"... عودة الخلاف بين نوال الزغبي وهويدا على "ماندم عليك"... فيديو
    رقصة طفل نياندرتال على ساحل البحر تحير العلماء... صور وفيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook