02:45 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، أن وحدة من المركز الدولي لنزع الألغام التابع للقوات المسلحة الروسية، أكملت إزالة الألغام لأغراض إنسانية في منطقة مطار ثونغهايهين في محافظة زيانغهوانغ في لاوس، وإبطال مفعول أكثر من ألف ذخيرة.

    موسكو - سبوتنيك. وقالت الدفاع الروسية للصحفيين: "خلال العمل من ديسمبر/ كانون الأول 2020 إلى مارس/ آذار 2021، اكتشف المتخصصون الروس على مساحة تزيد عن ثلاثة هكتارات أكثر من ألف مادة متفجرة وتم إبطالها في لاوس. الجزء الرئيسي من الذخيرة ينتمي إلى القنابل العنقودية من طراز "بي أل يو – 26"، "بي أل يو – 63" و"بي أل يو – 3/بي"، والألغام المضادة للأفراد وقذائف المدفعية".

    وأشارت الوزارة إلى أنه تم تنفيذ عمليات إزالة الألغام بالاشتراك مع جنود من وحدة "يو – 58" التابعة للجيش الشعبي اللاوسي. تم تسليم المنطقة التي تم تطهيرها إلى ممثلي اللجنة الوطنية لمكافحة الذخائر غير المنفجرة في لاوس.

    ونوهت وزارة الدفاع الروسية إلى أن المتخصصين الروس قاموا بتدريب خبراء المتفجرات اللاوسيين على أساس فرع المركز الدولي للأعمال المتعلقة بالألغام التابع للقوات المسلحة الروسية، وسلموهم أحدث الوسائل الروسية للبحث عن المتفجرات وحماية خبراء المتفجرات.

    وتعد هذه المهمة الثالثة من نوعها للجنود الروس التابعين لمركز مكافحة الألغام الدولي التابع للقوات المسلحة الروسية في جمهورية لاوس.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook