13:43 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت الهيئة الفيدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك ورفاه المواطن "روس بوتريب نادزور"، اليوم الأربعاء، إجراء أكثر من 120.2 مليون فحص للكشف عن فيروس كورونا المستجد في روسيا منذ تفشي الجائحة.

    موسكو - سبوتنيك. جاء في بيان المكتب الصحفي للهيئة: "تم إجراء أكثر من 120.2 مليون اختبار للكشف عن فيروس كورونا المستجد في روسيا، ولا يزال أكثر من 491 ألف شخص تحت الإشراف الطبي".

    وأشار البيان إلى إجراء 284 ألف فحص للكشف عن الفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية.

    وبدأت في روسيا، في الخامس من كانون الأول/ديسمبر 2020، حملة التطعيم العام ضد فيروس كورونا بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

    يذكر أن وزارة الصحة الروسية سجلت "سبوتنيك V" كأول لقاح في العالم ضد مرض "كوفيد-19"، في أغسطس/ آب 2020، الذي طوره مركز غامالي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

    كما تم تطوير لقاحين آخرين ضد فيروس "كورونا" المتسجد، وهما لقاح "إبيفاك كورونا" أنتجه مركز "فيكتور" التابع لهيئة حماية حقوق المستهلك الروسية ولقاح "كوفيفاك" الذي طوره مركز "تشوماكوف" التابع للأكاديمية الروسية للعلوم.

    وكانت زارة الصحة الروسية أصدرت مؤخرا، شهادة تعلن فيها تسجيل لقاح "سبوتنيك لايت" المضاد لفيروس كورونا المستجد في سجل الأدوية الحكومي في البلاد.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook