23:49 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 04
    تابعنا عبر

    قالت رئيسة تحرير وكالة الأنباء الروسية "روسيا سيفودنيا" والقناة التلفزيونية "RT" مارغريتا سيمونيان، أن يوتيوب حجب حساب قناة RT باللغة العربية.

    وكتبت سيمونيان على قناتها على تلغرام اليوم الأربعاء: "لقد حجب موقع يوتيوب قناة RT الخاصة بنا باللغة العربية بوجود 5.5 مليون مشترك وحوالي ثلاثة مليارات مشاهدة".

    وفي الأشهر الأخيرة، منعت المنصات الأجنبية بشكل متكرر حسابات وسائل الإعلام الروسية.

    على سبيل المثال، قام فيسبوك  بحظر حساب وكالة "بالت نيوز" دون إظهار أي سبب. وفي أكتوبر/تشرين الأول، صنف موقع تويتر مادة RT حول الانتخابات الأمريكية على أنها قد تكون مضللة، وقبل ذلك أزال حساب "ريا نوفستي" من نتائج البحث.

    في السابق، حظر تويتر حسابي "RT" و"سبوتنيك" بنفس الطريقة. كما، حظر فيسبوك مقابلة RT France مع عضو البرلمان الأوروبي.

    وأوضحت وزارة الخارجية الروسية إلى أن الظلامية تعرقل عمل الإعلام الروسي في دول الاتحاد الأوروبي.

    وكانت الخارجية الروسية قد علقت سابقا، على حظر شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية للمحتوى من روسيا، مشيرة إلى أنه بعد اتخاذ مثل هذا القرار أصبحت المنصات غير صحيحة.

    وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: "إن المحتوى الرقمي يخضع للرقابة التعسفية والعشوائية من قبل بعض الوسطاء دون قرار من المحكمة أو سلطة مختصة متخصصة".

    © REUTERS / Miraflores Palace/Jhonander Gama
    وكتبت: "في الوقت نفسه، تستمر المنصات نفسها في تسلية العالم بدعوات للحفاظ على الحرية على الإنترنت والضرر الناجم عن فرض قيود على توزيع المحتوى".

    وأشارت زاخاروفا إلى أنه "كلما تم سحب المواد غير الملائمة سياسياً من تداول الإنترنت من قبل" الوسطاء "والرقابة عليها، سيتم إدخال قيود تنظيمية أسرع وأكثر صرامة على إجراءات المنصات في جميع أنحاء العالم"، مضيفة أن "الإجراءات التقييدية التي يتخذونها تتجاوز الحدود الإقليمية وتتعارض مع الالتزامات الدولية لواشنطن لضمان حرية التعبير".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook