00:11 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    اتفق الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، مع شركة "توب ريدينغ فارما" على إنتاج 100 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك-V" في الصين، وكذلك على التعاون في التسجيل والترويج له في البلاد.

    وجاء في بيان الصندوق الروسي: "أعلن كل من الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، و شركة "توب ريدينغ فارما" وهي إحدى الشركات الرائدة في سوق الأدوية الصيني عن اتفاقية لإنتاج أكثر من 100 مليون جرعة سنويا في الصين من أول لقاح مسجل في العالم لفيروس كورونا".

    وأعلن الصندوق الروسي أن "الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، سيتعاون مع "توب ريدينغ فارما" أيضا في تسجيل اللقاح وتعزيزه في الصين. وستحصل "توب ريدينغ فارما" على الحق في توزيع اللقاح في الصين، وكذلك هونغ كونغ وماكاو وتايوان بعد الموافقة التنظيمية".

    وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19"، في آب/ أغسطس الماضي، طوره مركز غاماليا لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

    وأظهرت نتائج الاختبارات المتعلقة بلقاح "سبوتنيك V" فعالية تتجاوز 90 بالمئة ونسبة أمان عالية، حيث يتم إعطاؤه على جرعتين بفاصل 21 يوما.

    وتمت الموافقة على استخدام لقاح"سبوتنيك V" في 58 دولة يبلغ إجمالي عدد سكانها أكثر من 1.5 مليار نسمة؛ ويحتل اللقاح الروسي المرتبة الثانية في العالم من حيث عدد الموافقات التي حصلت عليها الجهات المنظمة الحكومية.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook