14:50 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أعلن الكرملين، اليوم الخميس، عن حصول محادثة هاتفية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف، تطرقا فيها إلى القضايا المشتركة واتفاقية السلام بشأن منطقة ناغورني قره باغ.

    وجاء في بيان الكرملين الرسمي "أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأذربيجاني محادثة هاتفية مطولة تطرقا خلالها إلى القضايا المشتركة بين البلدين وقيما العمل الايجابي على صعيد اتفاقية وقف إطلاق النار بين الأطراف الثلاثة (أرمينيا -روسيا- أذربيجان).

    وأضاف البيان "كما تحدث الطرفان عن التقدم المحرز في إقامة العلاقات الاقتصادية وتنظيم اتصالات النقل في منطقة جنوب القوقاز، كما تقييم العمل الإيجابي لأنشطة مجموعة العمل تحت الرئاسة المشتركة لرئاسة الوزراء من البلدان الثلاثة بشأن اتفاقية ناغونو قره باغ ".

    يذكر أن أرمينيا وأذربيجان وقعتا برعاية روسيا، اتّفاقاً لوقف إطلاق النار في ناغورني قره باغ، دخل حيز التنفيذ في الـ10 من تشرين الثاني /نوفمبر 2020، وأعلن الكرملين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ونظيره الأذربيجاني، إلهام علييف ورئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان، وقعوا إعلانا مشتركا حول وقف شامل لإطلاق النار في قره باغ، تشرف عليه قوات روسية لحفظ السلام، تفصل بين مواقع الطرفين في الإقليم.

    كما تضمن الاتفاق رفع القيود عن حركة النقل والعبور وتبادل الأسرى بين طرفي النزاع، وعودة النازحين إلى قره باغ برعاية المفوض الأممي لشؤون اللاجئين.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook