22:09 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    توتر العلاقات بين موسكو وواشنطن (17)
    0 40
    تابعنا عبر

    صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس، إن خط الضغط والعقوبات الذي اختارته الإدارة الأمريكية ضد روسيا ليس له أي فرصة للنجاح.

    وقال لافروف، "الأسلوب (الضغط) الذي يتم الترويج له بهذا الشكل الآن ليس له أي فرصة للنجاح، وعلى أي حال فمجيء جو بايدن وتطبيقه عقوبات ضد روسيا، وخطابه الحاد والضغط على جميع الجبهات، ليس أسلوبا جديدا، ويستمر لسنوات".

    واعتبر وزير الخارجية الروسي، أن رد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على التصريحات غير المقبولة من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن كان دبلوماسيًا، معربا عن أسفه لأن الجانب الأمريكي لم يستغل عرض الرئيس الروسي إجراء محادثات مباشرة.

    وأوضح: "هذه التصريحات أكرر مرة أخرى مشينة وغير مقبولة، لكن الرئيس الروسي بوتين رد عليها بأدب ودبلوماسية"، مضيفا "ما بدا في مقابلة مع الرئيس الأمريكي بايدن على قناة "اي بي سي" هو خطاب شائن وغير مسبوق. لكن وراء كل تصريحات الخطاب علينا البحث عن الأفعال ولقد بدأت (واشنطن) قبل وقت طويل من هذه المقابلة، حتى أثناء إدارة باراك أوباما واستمروا خلال إدارة دونالد ترامب، على الرغم من حقيقة أن الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين تحدث علنًا عن علاقات جيدة مع روسيا، التي هو على استعداد "للتوافق معها".

    وأشار "المواجهة وصلت إلى القاع.. لكن هناك أمل في أن يتفهم الناس المخاطر المرتبطة بتصعيد المزيد من التوتر".

    وفي وقت سابق، أجاب بايدن، عندما سألته وسائل الإعلام عما إذا كان يعتبر نظيره الروسي "قاتلًا"، أنه فعل كذلك. وأكد أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين "سيدفع ثمن تدخله في الانتخابات الرئاسية الأمريكية" الأخيرة، مشيرا إلى أن ذلك "سيتحقق قريبا".

    الموضوع:
    توتر العلاقات بين موسكو وواشنطن (17)

    انظر أيضا:

    لافروف: نتفاوض مع دول أفريقيا لإمدادها بلقاح "سبوتنك V"
    لافروف يزور سيئول ويبحث مع نظيره الكوري مكافحة كورونا
    لافروف: محاولات الغرب فرض قيود على الأسواق العالمية تتعارض مع قواعد منظمة التجارة العالمية
    لافروف يبحث مع نظيره الفلبيني جهود مكافحة كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook