06:16 GMT18 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلن مدير المركز الوطني لبحوث علم الوباء والأحياء الدقيقة، "غامالي"، ألكسندر غينتسبورغ، اليوم الجمعة، أن المركز قام بتطوير تقنية تسمح بتحديث لقاح فيروس كورونا في غضون يومين إذا تحور الفيروس.

    وقال غينتسبورغ لوكالة "سبوتنيك": "نحن الآن نعمل على تطوير تقنيتين بالفعل، تم تطوير إحداهما، وهذه هي نفس التقنية القائمة على ناقلات الفيروس الغدي، حيث يتم تصنيع تسلسل جديد وفقًا لتسلسل بروتين سبايك، مع بنية أولية متغيرة، في غضون يوم واحد، وفي اليوم التالي يتم إدخاله في الناقل المستخدَم، وعمليًا لديك بنية معدلة وراثيًا تسمح لك باستخدامها كلقاح".

    وفقًا لغينتسبورغ، تتم الآن مناقشة السؤال عما إذا كان من الضروري في هذه الحالة إجراء جميع مراحل اختبار لقاح جديد. وأشار إلى أنه في الممارسة العالمية توجد أمثلة، عندما تم اختبار عقار ما على عينة محدودة تصل إلى مائة شخص.

    وقال العالم "إذا أعطى نفس التأثير الوقائي المناسب، ولكن ضد سلالة جديدة، يمكنك إطلاقه على الفور في الإنتاج الضخم. آمل أن يتم تبني إجراءات مماثلة في المستقبل القريب في بلدنا".

    يذكر أن وزارة الصحة الروسية سجلت "سبوتنيك V" كأول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19"، في أغسطس/ آب 2020، الذي طوره مركز غامالي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

    أظهرت نتائج الاختبارات المتعلقة بلقاح "سبوتنيك V" فاعلية تتجاوز 91.6 في المئة ونسبة أمان عالية، حيث يتم إعطاؤه على جرعتين بفاصل 21 يوما.

    ويعتبر لقاح "سبوتنيك V"، واحدا من أفضل ثلاثة لقاحات ضد فيروس "كورونا" في العالم، من حيث عدد الموافقات التي حصل عليها المنظمون الحكوميون. وتم تسجيله من قبل 50 دولة، يتجاوز إجمالي عدد سكانها 1.3 مليار شخص.

    انظر أيضا:

    دولة جديدة تسجل لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا
    العراق يعلن اقتراب استيراد اللقاح الروسي ويكشف طبيعة المساعدات للبنان
    لقاح "سبوتنيك V" الروسي في الصين واتفاق على إنتاج 100 مليون جرعة سنويا
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, روسيا, لقاح
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook