17:34 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودينكو، اليوم الجمعة، أن تصريحات كييف حول "استعداد" روسيا لنزاع عسكري مع أوكرانيا، ماهي إلا محاولات لصرف الانتباه عن مشاكلها الداخلية.

    وقال رودينكو لوكالة "سبوتنيك": "يجب البحث عن الإجابات لما يحدث، في أوكرانيا نفسها، كييف ترغب في تفسير إخفاقاتها وتحويل الانتباه عن المشاكل الداخلية التي تواجهها، والتي لا تستطيع حلها بما في ذلك تلك المتعلقة بتراجع شعبية الحزب الحاكم من خلال إلقاء اللوم على روسيا".

    وتابع قائلا: "أنا متأكد من أن الحديث عن صراع قادم بين أوكرانيا وروسيا لا أساس له من الصحة ومزيف تنشره بشكل أساسي السلطات الأوكرانية، روسيا ليس لها مصلحة بأي صراع مع أوكرانيا، وخاصة الصراع العسكري."

    وأضاف: "نحن لا نقوض بأي شكل من الأشكال جهود منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، فقد صوتت روسيا لتمديد ولاية بعثة المراقبة الخاصة، والتي تمت فعلاً أول أمس.

    وأشار رودينكو: "نتوقع أن تستمر منظمة الأمن والتعاون بأوروبا في المساهمة في تسوية الوضع في أوكرانيا وتخفيف التوترات في دونباس بما في ذلك في إطار أنشطة بعثة المراقبة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا".

    المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، علق أمس الخميس، على التصريحات الصادرة بشأن تنقلات وتحركات الجيش الروسي وإرسال عدد من الأفواج والقطع العسكرية إلى شبه جزيرة القرم وإلى الحدود مع أوكرانيا، وقال إن "روسيا تنقل قواتها المسلحة داخل وضمن أراضيها ووفقا لتقديراتها ولا ينبغي أن يزعج ذلك أحدا، ولا يشكل خطرا على أحد؛ مشددا على أن القوات الروسية لم تشارك بتاتا بالصراع في أوكرانيا ولن تشارك فيه.

    الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أكد في وقت سابق، أنه لا توجد نية لدى روسيا لشن هجوم ضد أحد.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook