23:28 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة أن الواقع على خط التماس في دونباس مخيف، واستفزازات الجيش الأوكراني ليست فردية، بل متعددة.

    وقال بيسكوف للصحفيين بيسكوف: "إن الموقف الروسي بشأن هذه القضية بناء تماما"، مشيرا في الوقت نفسه إلى ضرورة اتخاذ تدابير إضافية لضمان أمن البلاد.

    وأضاف بقوله: "للأسف، الوضع على خط التماس مخيف، والاستفزازات من قبل القوات المسلحة الأوكرانية ليست فردية، بل متعددة. قوات الناتو وما إلى ذلك. أما بالنسبة للتصريحات التي تم الإدلاء بها في كييف، حول الحاجة إلى جذب قوات الناتو، وما إلى ذلك. أعتقد أن مثل هذه التصريحات تتحدث عن نفسها".

    هذا وأعلن المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الأوكرانية، في وقت سابق، أن واشنطن وعدت بتقديم الدعم لكييف في حال تفاقم الوضع في دونباس. وأكد بيان صادر عن وزارة الدفاع الأوكرانية أن وزير الدفاع الأمريكي شدد على أنه "في حال تصعيد العدوان الروسي، فإن الولايات المتحدة لن تترك أوكرانيا وحدها".

    ورأى المدير السابق لإدارة المعاهدات الدولية في وزارة الدفاع الروسية، الفريق يفغيني بوجينسكي، أن الضمانات الأمريكية فيما يتعلق بتقديم المساعدة لأوكرانيا في حالة نشوب نزاع مع روسيا قد تتمثل في توريد الأسلحة وتشديد نظام العقوبات؛ أما الحديث عن مشاركة مباشرة للجيش الأميركي في العمليات العسكرية فهذا أمر غير وارد.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook