13:55 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    فرض قاضي الصلح في محكمة "تاغانسكي" بالعاصمة موسكو، اليوم الجمعة، غرامة مالية على شركة "تويتر" تقدر بـ 3.3 مليون روبل روسي (أي ما يعادل 43 ألف دولار)، لعدم حذفه معلومات غير قانونية.

    وجاء في بيان المكتب الصحفي للمحكمة: "قررت محكمة تاغانسكي بموسكو اعتبار شركة "تويتر إنك" أذنبت في ارتكاب مخالفة إدارية بموجب البند 2 من المادة 13.41 من قانون الجرائم الإداري لروسيا، وعلى هذا قررت تغريمها بمبلغ يقدر بـ 3.3 مليون روبل روسي أي ماي عادل نحو 43 ألف دولار.
    وكانت هيئة الرقابة على الاتصالات في روسيا "روسكومنادزور"، قد فرضت ثلاثة بروتوكولات على "توتير" بموجب القسم 2 من المادة 13.41 من القانون الإداري (فشل مالك الموقع أو مالك مصدر المعلومات في الحصول على معلومات أو صفحة ويب).
    وبموجب الفقرة الثانية من المادة 13.41 من القانون الإداري لروسيا، فإن "انتهاك إجراءات تقييد الوصول إلى المعلومات تُفرض على المخالف غرامة قد تصل إلى 4 ملايين روبل (حوالي 53.7 ألف دولار أميركي)، وفي حالة ارتكاب مخالفة ثانية، تزيد الغرامة إلى عُشر إجمالي الإيرادات السنوية للشركة.
    وحرّرت هيئة الرقابة الروسية "روسكومنادزور" خلال الفترة من 11 شباط/ فبراير إلى 1 آذار/ مارس الجاري، محضرا بشأن نشر محتوى على الإنترنت يحرّض القاصرين على المشاركة في أعمال غير مشروعة.
    كما أعلنت الهيئة عن عزمها فرض غرامات على خلفية نشر محتويات محظورة على شبكات التواصل الاجتماعي "تيك توك" و"في كونتاكتي" و"أودنوكلاسنيكي" و"فيسبوك" و"تويتر" و"يوتيوب".
    وحكمت محكمة في موسكو على مجموعة "مايل دوت رو غروب" الإعلامية الروسية، بدفع غرامة 4 ملايين روبل (حوالي 53.7 ألف دولار)، لفشلها في حذف محتوى على موقع التواصل "أودنوكلاسنيكي"، يدعو القاصرين إلى المشاركة في أعمال غير مرخص بها.

    انظر أيضا:

    يوتيوب يحظر حساب "آر تي" العربية
    "داعشي في الحرم المكي"... فيديو يثير ضجة في السعودية
    "فيسبوك" يحظر ترامب من جديد... ما علاقة زوجة ابنه بذلك؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook