15:06 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    اعتقل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي مواطنا أوكرانيا كان يعتزم تفجير مسجد، بالإضافة لتنظيم أعمال إرهابية في أماكن التجمعات الإسلامية.

    احتجز جهاز الأمن في مدينة برناؤول مواطنا أوكرانيا من مواليد عام 2000، كان يخطط للقيام بأعمال تخريبية بناء على أوامر من منظمة القوميين الأوكرانيين.

    وكانت أعماله تتعلق بترهيب السكان المحليين بمن فيهم المهاجرون من آسيا الوسطى، بالإضافة للقيام بأعمال تخريبية في أماكن تجمع المسلمين، وكذلك ضد سلطات الدولة.

    وبحسب ما نقل موقع "روسيسكيا غازيتا"، فإنم المعتقل اعترف أنه في فبراير 2021، قام بالإتصال بشكل مباشر بالمنظمة القومية الأوكرانية "الرابطة الوطنية العرقية"، للتعبير عن عدم رضاه من سياسة الهجرة.

    وفي التحقيق معه اعترف بانه اختار بعض المراكز للقيام بأعماله التخريبية موضحا بأنه اختيار مسجدا.

    وبحسب جهاز الأمن الفيدرالي فقد تم ضبط عبوة ناسفة وتعليمات حول كيفية صناعة العبوات الناسفة والمتفجرة، بالإضافة لصور استطلاعية للأهداف التي تم إرسالها للمنظمة الأوكرانية للموافقة عليها.

    يذكر بأن رابطة المنظمة القومية الأوكرانية، تهدف لتنسيق أعمال القوميين في أوكرانيا وبيلاروسيا وروسيا، ضد الأشخاص غير السلافيين والسلطات الحكومية، وفتحت السلطات الروسية قضية ضد المحتجز بناء على القانون الجنائي الروسي.

    انظر أيضا:

    الأمن الفيدرالي الروسي يمنع أنشطة تنظيم إرهابي
    الأمن الفيدرالي الروسي يحبط عملا إرهابيا ضد مؤسسة تعليمية ويعتقل المشتبه به
    الكلمات الدلالية:
    إرهاب, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook