14:09 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    صرح مدير مركز "غاماليا" الوطني لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لوزارة الصحة الروسية، ألكسندر غينتسبورغ، اليوم الاثنين، بأن لقاح "سبوتنيك V" ضد فيروس كورونا، لا يترك أي تأثير على الجينات البشرية أو الوراثية.

    وقال غينتسبورغ لوكالة "سبوتنيك" ردا على سؤال بهذا الصدد: "لا يمكن ذلك، الجواب لا لبس فيه. يمكن أن تتأثر الجينات البشرية بما يمكن أن يندمج مع الجينات البشرية أو يؤثر بطريقة ما على بنية الحمض النووي. إن بنية الحمض النووي معروفة جيدًا، وكذلك من المعروف كيف يمكن من حيث المبدأ أن يتأثر".

    وأضاف قائلا: "إذا لم يتكاثر العقار في جسم الإنسان، فلن يتكامل أو يتفاعل مع حمضنا النووي بأي شكل من الأشكال. لذلك، لا يمكن أن يؤثر "سبوتنيك V" بأي حال من الأحوال على الحمض النووي أو الجينات الوراثية أو أي أشياء أخرى مرتبطة بتغيير في المواد الوراثية".

    يذكر أن روسيا سجلت 3 لقاحات للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وكان أولها "سبوتنيك في" الذي يعتبر أول لقاح يتم تسجيله في العالم، تلاه "إيبيفاك كورونا"، و"كوفيفاك".

    وقد أظهرت نتائج الاختبارات المتعلقة بلقاح "سبوتنيك V" فعالية تتجاوز 90 في المئة، ونسبة أمان عالية؛ حيث يتم إعطاؤه على جرعتين بفاصل 21 يوما.

     

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook