08:59 GMT21 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 150
    تابعنا عبر

    كشف مدير مركز "غاماليا" الوطني لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لوزارة الصحة الروسية، ألكسندر غينتسبورغ، اليوم الاثنين، أن الاتحاد الأوروبي يخشى من تسجيل وقبول لقاح "سبوتنيك V" ضد فيروس كورونا لأنه سيكون منافسا بالنسبة لغيره من اللقاحات.

    وقال غينتسبورغ لوكالة "سبوتنيك" إن "الاتحاد الأوروبي ليس في عجلة من أمره لتسجيل "سبوتنيك V" كمنتج تجاري كامل في السوق الأوروبية، خوفا من خصائصه الاستهلاكية العالية والتي بفضلها قد تتراجع مبيعات اللقاحات الأخرى وبالتالي سيولد منافسة كبيرة في الأسواق".

    ومنذ بداية شهر مارس/أذار الماضي، يخضع اللقاح الروسي "سبوتنيك V" ضد فيروس كورونا لفحص تدريجي في وكالة الأدوية الأوروبية، والتي بدورها تصدر توصيات للاستخدام في دول الاتحاد الأوروبي.

    وفقًا لتقارير وسائل الإعلام، قد يحصل العقار الروسي على موافقة وكالة الأدوية الأوروبية في وقت مبكر من شهر مايو/أيار المقبل.

    ويشار إلى أن انضمام "سبوتنيك V" إلى اللقاحات المعتمدة في الاتحاد الأوربي يعني انتصارًا دبلوماسيًا لروسيا، التي تعطلت تجارتها مع الاتحاد لسنوات، بسبب العقوبات عقب استعادتها شبه جزيرة القرم.

    جدير بالذكر أنه وبعد أن كان مجرد الحديث عن اللقاح الروسي داخل أروقة الاتحاد الأوربي غير مقبول إذا بالأمور تتغير بعد أن أظهرت بيانات التجارب التي تمت مراجعتها من قِبل النظراء والتي نُشرت في 2 فبراير/ شباط الماضي، أنها كانت فعالة بنسبة 92%، وهي أعلى من النسبة التي سجلها اللقاح الذي حققته جامعة أكسفورد/ أسترازينيكا وقريبًا من لقاحات "فايزر بيونتك".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook