14:32 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    من المقرر أن يتم عقد قمة "قازان" للاستثمارات (روسيا والعالم الإسلامي) الثانية عشر، لهذه السنة يومي 28 و30 يوليو/ تموز المقبل، بمشاركة العديد من المنظمات الدولية ومديري الشركات الروسية والأجنبية.

     وقالت رئيسة وكالة تنمية الاستثمار في تتارستان، تاليا مينولينا، اليوم الثلاثاء، إن "قمة قازان الإسلامية والاقتصادية الدولية ستُعقد هذا العام بشكل مختلط، أي ستكون في شكل افتراضي عن بعد بالإضافة إلى التواجد الفعلي في المعرض".

    وأضافت مينولينا: "لقد تم تأجيل القمة لأول مرة، ثم إلغاؤها السنة الماضية، بسبب ظروف جائحة "كورونا"، وستعقد هذه السنة بشكل مختلط بين الافتراضي والواقعي".

    وأكدت مينولينا أن "التحضيرات لمعرض قمة "قازان" الإسلامية، ستقام بشكل طبيعي مع الامتثال الصارم لشروط متطلبات هيئة حماية المستهلك الروسية".

    وكجزء من القمة سيقام عرض تقليدي، فكرته الأساسية هي الاستهلاك والإبداع الواعي، حيث ستكون من بين الموضوعات الرئيسية لبرنامج الأعمال: التمويل الإسلامي وخدمات المشاركة البنكية، والصناعة الحلال، ودبلوماسية الشباب، وتنمية الصادرات، وريادة الأعمال والاستثمار.

    وعقدت القمة الاقتصادية الدولية لروسيا ودول منظمة التعاون الإسلامي (OIC) لأول مرة في قازان في عام 2009، وخلال هذا الوقت أصبحت قازان المنصة الرئيسية للتفاعل الاقتصادي بين المناطق الروسية والدول الإسلامية.

    ويعتبر الغرض من هذه القمة تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية والاجتماعية والثقافية بين روسيا ودول منظمة التعاون الإسلامي.

    انظر أيضا:

    روسيا تغرم "تيك توك" بسبب فيديو حول الاحتجاجات غير المرخصة
    لافروف: الغرب يواصل دعم كييف في انتهاك اتفاقيات مينسك
    رائد الفضاء الروسي كورنينكو يكشف عن حلم حققه في مصر
    ميشوستين يصدر تعليمات بإعداد تدابير جديدة لمكافحة "كوفيد -19"
    الكلمات الدلالية:
    اقتصاد, قمة قازان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook