21:07 GMT21 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت الخارجية الروسية أن موسكو تسجل زيادة في نشاط القوات المسلحة لدول الناتو في أوكرانيا والبحر الأسود في المنطقة المجاورة مباشرة للحدود الروسية.

    موسكو- سبوتنيك. قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في بيان اليوم الأربعاء "في الوقت نفسه، هناك زيادة في نشاط القوات المسلحة لدول الناتو على أراضي أوكرانيا وفي البحر الأسود في المنطقة المجاورة مباشرة للحدود الروسية. ومن المقرر إجراء سبع مناورات مشتركة في عام 2021 على الأراضي الأوكرانية مع دول التحالف المختلفة".

    ووفقا لزاخاروفا، لقد كثفت الدول الأجنبية أنشطتها الاستخباراتية في أوكرانيا على طول الحدود مع روسيا وخط الاتصال في دونباس بشكل كبير باستخدام الطائرات والوسائل الإلكترونية اللاسلكية.

    وتابعت "استمرار الدعم المالي واللوجستي للقوات المسلحة الأوكرانية من دول الناتو وتوريد الأسلحة الفتاكة وتدريب العسكريين الأوكرانيين من قبل مدربين غربيين".

    وفي وقت سابق، في جمهورية دونيتسك الشعبية، المعلنة من طرف واحد، تم الإعلان عن زيادة حدة القصف من قبل القوات الأوكرانية. ولم يستبعد رئيس الجمهورية دينيس بوشيلين، احتمال قيام كييف بهجوم واسع النطاق على دونباس، مشيرًا إلى أن "أوكرانيا لديها كل شيء جاهز لذلك".

    واعتبر بوشيلين، أن فرصة وقف الصراع العسكري في دونباس "ضئيلة للغاية"، مؤكدا أن دونيتسك مستعدة لأي تطور في الأحداث.

    وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أمس الثلاثاء، إن الكرملين لا يرى حتى الآن نية لدى الجانب الأوكراني لتهدئة الوضع والابتعاد عن اللغة المتشددة والسيطرة على وحداته العسكرية في دونباس، مشددًا على أن سلامة ومصير الروس، بما في ذلك في دونباس، يمثلان أولوية بلا منازع لدى الرئيس فلاديمير بوتين.

    الكلمات الدلالية:
    أوكرانيا, الناتو, التوتر, الخارجية الروسية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook