20:14 GMT21 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    صرح أكد مدير مركز "فيكتور"، رينات ماكسيوتوف، اليوم الخميس، بأن النتائج الأولية لاختبارات ما بعد التسجيل للقاح "إيبيفاك كورونا" ستظهر في نهاية نيسان/أبريل الجاري.

    موسكو - سبوتنيك. وقال ماكسيوتوف، لوكالة "سبوتنيك": "سيتم تلخيص النتائج الأولية لجميع المراكز الثمانية التي يتم فيها إجراء دراسات ما بعد التسجيل، في نهاية نيسان/أبريل. حتى ذلك الحين، من السابق لأوانه الحديث عن أرقام محددة".

    وأشار ماكسيوتوف إلى أن الدراسة تجرى على ثلاثة آلاف متطوع، 75 بالمئة منهم تلقوا اللقاح، و 25 بالمئة تلقوا الدواء الوهمي، منذ 42 يوما، مضيفا أن المدة الإجمالية لمراقبة المتطوعين ستكون 180 يوما.

    يذكر أن " إيبيفاك كورونا"، هو ثاني لقاح مسجل في روسيا للوقاية من عدوى "كوفيد-19". وتم تطوير هذا اللقاح في مركز "فيكتور" لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية بعد لقاح "سبوتنيك v" الذي طوره مركز "غاماليا" الروسي لبحوث الأوبئة. ويتطلّب أخذ جرعتين تفصل بين الواحدة والأخرى ما لا يقل عن 14 إلى 21 يوما.

    وكانت هيئة حماية حقوق المستهلك الروسية "روس بوتريب نادزور" أكدت أن فاعلية لقاح " إيبيفاك كورونا" تبلغ 100بالمئة، وفقا لنتائج المرحلتين الأولى والثانية من اختباراته السريرية.

    انظر أيضا:

    لقاح "إيبيفاك كورونا" الروسي يدخل حيز التداول المدني
    مسؤولة روسية: كل من تم تطعيمهم في إطار اختبار لقاح "إيبيفاك كورونا" يشعرون بحالة جيدة
    تطعيم جميع المتطوعين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما بالجرعة الأولى من لقاح "إيبيفاك كورونا"
    مركز "فيكتور" الروسي: لقاح " إيبيفاك كورونا" مناسب بشكل تام لإعادة التطعيم
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook