10:11 GMT31 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن المدير العام لوكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس"، دميتري روغوزين، أن المؤسسة خسرت عقودا عدة لإطلاق أقمار صناعية أجنبية، وذلك بسبب العقوبات الأمريكية.

    وقال روغوزين لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الاثنين: "أعرف العديد من المواقف عندما كان يرغب العملاء في الطيران على متن الصواريخ الروسية، ولكن بسبب العقوبات الأمريكية الغادرة، اضطروا إلى الرفض أو إلغاء المشروع".

    وفرضت واشنطن، العام الماضي، عقوبات على مركز الصواريخ الفضائية الروسي "بروغرس"،  والشركة المصنعة لصواريخ "سويوز" والمعهد العلمي الرئيسي في "روسكوسموس" والذي يضم مركز التحكم في المهام.

    إضافة إلى ذلك، فرض البنتاغون، قبل بضع سنوات، حظرًا على استخدام تكنولوجيا الفضاء الروسية بعد 31 كانون الأول/ ديسمبر 2022، لإطلاق أقمار صناعية من المقرر استخدامها لتقديم خدمات للجيش الأمريكي.

    وفرضت واشنطن عقوبات ضد عدد من المسؤولين الروس الرفيعي المستوى، من بينهم رئيس جهاز الأمن الفدرالي، ألكسندر بورتنيكوف، ورئيس الدائرة الفدرالية لتنفيذ الأحكام ألكسندر كلاشنيكوف، والنائب الأول لرئيس إدارة الرئاسة الروسية، سيرغي كيريينكو، والمدعي العام إيغور كراسنوف.

    وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إيقاف جميع المساعدات لروسيا بموجب قانون المساعدة الخارجية باستثناء المساعدات الإنسانية العاجلة.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook