07:17 GMT11 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    صرح مصدر في وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، بأنه تم استدعاء السفير الأمريكي جون سوليفان، إلى مكتب مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف.

    موسكو - سبوتنيك. وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "تمت دعوة السفير الأمريكي إلى مساعد الرئيس، يوري أوشاكوف. وتم إبلاغه خلال المحادثة إنه إذا أظهر الجانب الأمريكي، علاقات غير ودية جديدة عبر اعتماد عقوبات [جديدة]، على خلفية تصريحات بايدن حول نيته تحسين العلاقات مع روسيا، فإن الجانب الروسي سيرد بشكل حاسم".

    وفي وقت سابق من اليوم أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن وزارة الخارجية تقوم بدورها ضمن العمل بشأن التحضير للقاء بين بوتين وبايدن.

    وخلال اتصال هاتفي أمس الثلاثاء، بحث الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن عدداً من القضايا الإقليمية والعالمية عددا من القضايا، من بينها ضمان الأمن العالمي، والوضع الحالي للعلاقات الروسية الأمريكية؛ وفق ما جاء في بيان للبيت الأبيض .

    واقترح بايدن "عقد اجتماع قمة في بلد ثالث في الأشهر المقبلة لمناقشة جملة القضايا التي تواجه الولايات المتحدة وروسيا"؛ معيدا التأكيد على أهمية بناء علاقة مستقرة مع روسيا.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook