19:42 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 80
    تابعنا عبر

    تم إعطاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بعد ثلاثة أسابيع من أخذه الجرعة الأولى.

    وقال بوتين أمام لجنة الجمعية الجغرافية الروسية: "أريد أن أبلغكم أنه في الوقت الحالي، قبل دخولي هذه الغرفة، تلقيت الجرعة الثانية من اللقاح. آمل أن يكون كل شيء على ما يرام؛ حتى أنني لا آمل، بل أنا متأكد من ذلك".

    وفي وقت سابق من اليوم، أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن أمله في انحسار جائحة كورونا قريبًا بفضل اللقاحات.

    وأخذ بوتين اللقاح ليس أمام عدسات كاميرات، ثم أوضح ذلك بالقول "حسنًا، هل يتعين التصرف مثل الرؤساء الأخرين أمام الكاميرات والإعلام؟ لا أعتقد ذلك".

    وأضاف بوتين قائلا: "بغض النظر عن هذه شيء، إذا أراد شخص في مثل هذا المستوى، تزوير شيء ما لخداع شخص آخر، فليس من الصعب القيام بذلك. يمكنك إظهار هذه الحقن".

    يذكر أن روسيا سجلت 3 لقاحات للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وكان أولها "سبوتنيك V" الذي يعتبر أول لقاح يتم تسجيله في العالم، تلاه " إيبيفاك كورونا"، و"كوفيفاك".

    وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19" ، في آب/ أغسطس الماضي، طوره مركز غامالي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

    وأظهرت نتائج الاختبارات المتعلقة بلقاح "سبوتنيك V" فاعلية تتجاوز 90 بالمئة ونسبة أمان عالية، حيث يتم إعطاؤه على جرعتين بفاصل 21 يوما.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook